متى يتم الاحتفال بيوم التخضير 2023 في الكويت؟ وهو يوم يتضمن العديد من الأنشطة التي تحافظ على بيئة الكويت خضراء وتستغل مساحاتها الشاسعة وتكرسها لخدمة المواطنين. ومن ناحية أخرى، يعتبر هذا اليوم من الأيام المميزة للدولة حيث تسير كافة قطاعاتها على قدم وساق في نشر الوعي. ولإبراز أهمية هذا اليوم أخذ على عاتقه البحث عن تاريخ اليوم الأخضر لمعرفة تاريخ بدء التخضير ونشاطات اليوم والأهداف المزمع تحقيقها خلال ثلاثين سنة من اليوم.

اليوم الأخضر في الكويت

اليوم الأخضر في الكويت هو اليوم الذي قبلت فيه دولة الكويت رسميًا التخضير العالمي وإنشاء مساحات خضراء شاسعة تخدم البيئة بشكل أو بآخر. بدأت الشرارة الرسمية اليوم بإعلان الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح عن انطلاقتها عام 1988م وافتتاح حديقة الصداقة والسلام. ويعد هذا اليوم وسيلة لدعم بيئة الكويت التي تهيمن عليها المناطق الصحراوية، وجعلها خضراء. في الموقع وتشجيع المواطنين على اتخاذ هذه الخطوة لتنفيذ الجوانب الجمالية من جهة والحفاظ على بيئة الكويت وتنمية المساحات الخضراء من جهة أخرى.

ما هو موعد يوم التخضير في الكويت 2023؟

يوم التخضير في الكويت يكون يوم السبت 15 أكتوبر 2023، وتستمر الاستعدادات طوال الأسبوع أي الجمعة حتى 21 من الشهر نفسه. يتم الإعداد هذا الأسبوع لعدة أنشطة زراعية، ويتضمن بالإضافة إلى نشاط الافتتاح نشر الوعي بين أطفال المدارس المزيد عن الحدائق المزروعة أو ترميم غيرها في الكويت، وبهذه الخطوة تحاول وزارة الزراعة والثروة السمكية لإعداد جيل جديد مقتنع بأهمية الزراعة وصيانتها. الاستدامة الخضراء في بلادهم.

كم باقي على يوم التخضير في الكويت؟

وتتطلع كافة شرائح الكويتيين، صغارا وكبارا، إلى يوم التخضير الذي ظلت ذكرياته قوية لأكثر من ثلاثين عاما، خاصة مع المشاريع الجديدة المتعلقة بزراعة المساحات العامة والشوارع. وقد أثمرت هذه العمليات نتائج جيدة، فهي أولى المزروعات التي ستبقى في ذاكرة الأجيال. نحن نقدم لك جدول زمني. حتى يوم التخضير في دولة الكويت:

اليوم الأخضر في الكويت

أهداف يوم التخضير في الكويت

أعدت دولة الكويت أهدافا حقيقية لتحقيقها لليوم الأخضر العالمي، خاصة أن دولة الكويت تفتقر إلى المساحات الخضراء بسبب طبيعتها الصحراوية القاحلة. وفيما يلي الأهداف المطلوب تحقيقها من إطلاق اليوم الأخضر للكويت:

  • نشر الوعي بين مواطني الدولة والقطاع الخاص بأهمية هذه الخطوة للحفاظ على خيرات الوطن وجني ثماره.
  • تجميل الأرض وجعلها مكاناً أخضر لتحسين المناخ وتحقيق مبدأ التنوع البيولوجي في الكويت.
  • تنفيذ خطة التخضير التي أعدتها وزارة الزراعة والهيئة ومواصلة دعم زيادة المسطحات الخضراء في الكويت.
  • إنشاء حدائق عامة ونموذجية لتغطية مساحات واسعة من الكويت إما بأشجار الفاكهة أو أشجار الزينة.
  • التغيير النوعي والثقافي الذي تهدف الدولة من خلاله إلى زيادة عدد الحدائق الترفيهية والثقافية والتجارية ذات المستوى الحديث والتنموي العالي.
  • ويشجع المواطنون “كبارا وصغارا” على زراعة الأشجار في الأماكن العامة والحدائق، الأمر الذي يعود بالنفع على بلادهم بشكل كبير.
  • ويتم إضافة نباتات تجميلية جديدة لم تظهر من قبل لتناسب المناخ المحلي وتتحمل الظروف القاسية وتخضير المناطق الجافة.

وبعد توسيع المقال لذكر أهداف يوم التخضير في دولة الكويت، نصل إلى نهاية هذا المقال “متى يوم التخضير في الكويت 2023” والذي ناقش معلومات عن يوم التخضير الكويت وموعده وعدد الأيام المتبقية حتى يوم التخضير الكويتي.