مع اقتراب شهر رمضان المبارك وبداية العد التنازلي للسباق الرمضاني الدرامي الذي يشهد منافسة بين صناع الدراما الخليجة والعربية، وسنوضح لكم أعزائي أبرز المسلسلات الخليجية التي سيتم عضها على شاشات التلفاز في شهر رمضان المبارك، لمجموعة من الفنانين الخلجيين والقنوات الناقلة للمسلسل، حيث يصادف شهر رمضان المبارك هذا العام 2 أبريل 2022 والعديد من عشاق الدراما الخليجية يترقبون المسلسلات الذي سيتم عرضها على شاشات التفاز في هذا الشهر الفضيل.

مسلسلات رمضان

ومن أهم المسلسلات التي سيتم عرضها في شهر رمضان على شاشة التلفاز والقنوات عرض المسلسل وجاءت مجموعة المسلسلات الخليجة على النحو التالي :

مسلسل سنوات الجريش

هو عمل كويتي من بطولة نجمة الخليج الفنانة القديرة” حياة لفهد” ومجموعة متميزة من الفنانين الخليجين منها ” هبة الحسين،وبشار الشطينحمد العماني،حسن البلام، على السبع، ليلي سليمان” وحيث تدور احداث مسلسل سنوات الجريش إلى أحداث واقعية حدثت بالفعل في دول الخليج العربي خلال فترة الاربعينات من القرن الماضي 1940 أثناء فترة الحرب العالمية الثانية وسيتم نقل المسلسل على شاشة MBC، وعلى قناة تلفزيون الكويت ، وقناة أبو ظبي .

قديهمك .. القنوات الناقلة لمسلسل العاصوف في رمضان

مسلسل كيد الحريم

حيث انها تعتبر المرة الأولي للفنانة المصرية ” روجينا ” التي تشارك في بطولة مسلسل خليجي مع مجموعة متميزة من الفنانين ” هنادي الكندري، ومحمد حداد،خلود محمد” حيث تدور احداث المسلسل كيد الحريم عن أرملة تتزوج بعد وفاة زوجها من رجل كبير في السن يوديه الفنا “عبدالله عبد الإمام” . سيتم عرض مسلسل كيد الحريم على مجموعة من القنوات الفضائية الخليجية”.

مسلسل الزقوم

يعتبر مسلسل الزقوم مسلسل اماراتي بطولة عدد من الفنانين ” سعد الفرج، وفاطمة الحوسني، وأميرة محمد، حبيب غلوم، سعاد على،هيفاء حسين” وتدور احداث مسلسل الزقوم عن أحداث الربع الأاخير من القرن الماضي ويناقش مجموعة من القضايا الإجتماعية في تلك الفترة، من تأليف ” إسماعيل عبدالله” وإخراج ” أحمد يعقوب الملا”، والقنات الناقلة للمسلسل هي “قناة سما دبي، وقناة دبي، وأبو ظبي “.

مسلسل امينة حاف 2

حيث تعود الفنانة الكويتة ” إلهام الفضالة” في الجزء الثاني من مسلسل امينة حاف، حيث حقق المسلسل نسبة عالية من المشاهدات في رمضان العام الماضي، ويشارك العمل مجموعة من الفنانين” شهاب جوهر،طيف،غدير السبتي، طلال باسم” وسيتم عرض المسلسل أمينة حاف 2 على قناة MBC،وعلى منصة شاهد .

مسلسل ناطحة السحاب

مسلسل ناطحة السحاب مسلسل كويتي تدور أحداثه في قالب اجتماعي من بطولة الفنانة ” سعاد عبدالله، وفخرية خميس، يعقوب عبدالله، وفهد عبد المحسن، وسيماء علي، حسين المهدي” والمسلسل إخراج ” عيسى ذياب” .

مسلسل بيبي

هو مسلسل كويتي يناقش القضايا الاجتامعية الجريئة في المجتمع الخليجي، المسلسل بطولة الفناة ” شجون الهاجري، وبشار الشطي” ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل بيبي على قناة MBC ومنصة شاهد .