أعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها الخاص عن رفع الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تتعلق بمكافحة جائحة كورونا، وذلك بناءً على ما أصدرته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات المتحققة في مكافحة كورونا، والتقدم في إعطاء اللقاحات وإرتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، وسوف نوافيكم أعزائي الزوار من خلال ذلك المقال عبر موقع موجز الأخبار كافة التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بخصوص رفع الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

 رفع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا

  • السماح بعدم لبس الكمامة داخل الأماكن المغلقة، وذلك باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وكافة الاماكن التي يصدر بشأنها أوامر باشتراط لبس الكمامة فيها من قبل هيئة الصحة العامة، ولكن مع الاستمرار بالتوعية والحث على إستخدامها.
  • رفع شرط التحصين والتحقق من الحالة الصحية خلال استخدام تطبيق توكلنا، للدخول إلى المنشآت والمناسبات والأنشطة والطائرات ووسائل النقل العام، وذلك أيضاً باستثناء الأماكن التي وجب فيها لبس الكمامة.
  • المدة المحددة لاشتراط أخذ الجرعة الثالثة التي تسمى بالجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا لمغادرة المواطنين خارج المملكة العربية السعودية ثمانية أشهر بدلاً من ثلاثة أشهر من موعد تلقي الجرعة الثانية، وذلك باستثناء الأعمار التي تحددها وزارة الصحة.

حيث أكدت أيضاً وزارة الداخلية على الإستمرار في إستكمال تنفيذ الخطة الوطنية الموضوعة للتحصين، من خلال أخذ الجرعات التنشيطية للقاح، وأعلنت الوزارة أيضاً أنها سوف تقوم بوضع كافة الإجراءات السابقة تحت التقييم المستمر من قبل الجهات الصحية.