إذاعة مدرسية عن غزوة أحد كاملة مع فقرتين افتتاحية وختامية تضيف الكثير من المعلومات الدينية للطلاب، وتعتبر الإذاعة المدرسية من الأنشطة التربوية التي يعمل النظام التعليمي على تقديمها للطلاب، ومن خلالها تقدم العديد من المقاطع الإذاعية الهامة، بما في ذلك القطع الدينية. ومن خلالها نتعرف في الإذاعة المدرسية على غزوة أحد. ممتاز.

متى وقعت غزوة أحد؟ في اليوم السابع أو الخامس عشر من شهر شوال في السنة الثالثة للهجرة
هل تعرف غزوة أحد؟ هل تعلم أن غزوة أحد وقعت بالقرب من جبل أحد؟
لتحميل نموذج الإذاعة المدرسية عن غزوة أحد بصيغة pdf “”

يعد البث الإذاعي المدرسي حول غزوة أحد فرصة للطلاب للتعرف على حدث تاريخي مهم في غزوة أحد. وكانت إحدى الغارات التي قادها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وشهدت مواجهة بين المسلمين وقريش. وفي هذه الغزوة تعلم المسلمون الصبر والتوكل على الله رغم هزيمتهم، وانتصروا بعد ذلك في غزوة بدر. وفي هذه الإذاعة سنستعرض تفاصيل هذا الحدث الهام ومعلومات قيمة عنه، تابعوا معنا هذه الفقرات لتتعرفوا على أحداث وأعمال المعركة التي كتبت في تاريخ الإسلام.

إذاعة مدرسية تحكي عن غزوة أحد كاملة مع فقرات الافتتاحية والختام

تعمل المنظومة التعليمية على تقديم العديد من الفقرات والأنشطة التعليمية للطلاب والتي يتم تقديمها من خلال موضوعات مفيدة ومن أهم المواضيع المقدمة تحتها موضوعات دينية عن غزوة أحد والتي نقدم عنها أهم المعلومات المفيدة للطلاب من خلال مقاطع إذاعية متتالية على النحو التالي:

1- الفقرة التمهيدية عن غزوة أحد

بسم الله الرحمن الرحيم. في بداية حديثنا الجديد اليوم أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمون الأفاضل، أود أن أقدم لكم موضوعنا الإذاعي اليوم، وهو أحد المواضيع الدينية الهامة حول غزوة أحد، والتي تعتبر من أشهر المعارك الإسلامية في العالم. تاريخ المسلمين الذي استطاع من خلاله الرسول صلى الله عليه وسلم التغلب على أعداء المسلمين وآل قريش، ونعرض ذلك من خلال فقراتنا الإذاعية التالية.

2- آية في القرآن الكريم عن غزوة أحد

نبدأ الآن معكم مقطعنا الإذاعي الأول على مقطع أحد وهو مقطع القرآن الكريم يقدمه لنا الطالب (…)

{وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن به قلوبكم. وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم } [سورة آل عمران: 126].

3- فقرة الحديث الشريف عن غزوة أحد

بعد الاستماع إلى مقطع من القرآن الكريم بصوت صديقنا العذب، نستمع الآن إلى المقطع التالي وهو مقطع الحديث الشريف عن غزوة أحد الذي يقدمه لنا الطالب (. . )

«ولّى النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن جبير على الرجال يوم أحد، فانهزموا، وذلك حين دعاهم الرسول من خلفه، فلم يبق. مع النبي صلى الله عليه وسلم إلا اثني عشر رجلاً». [الراوي: البراء بن عازب].

4- حلقة شعرية عن دخول أحد إلى الإذاعة المدرسية

وصلنا الآن إلى إحدى القطع القريبة إلى قلبي، وهي الجزء الشعري عن غزوة أحد، والذي تقدمه لمى الطالب (..)

هل تعرف المنزل الذي رسمته عفا؟ * من بعدك، نحو طريق السقوط

بين سرادق أدمنة * مدفع الرحى بحائل

فسألتها عنه فاضطربت * ولم تدرِ ما يقصده السائل

اتركوا وراءكم بيتاً قد عفا عليه الزمن وابكوا على حمزة ذو نائل

مملوء بالشيزي عند نفخه * غبار في الشمع المالح

ومن يترك قرناً في الأرض يعثر على قرن يابس

5- فقرة: هل علمت بغزوة أحد على الإذاعة المدرسية؟

نبدأ معكم الآن فقرتنا الإذاعية القادمة وهي فقرة هل تعلم عن غزوة أحد والذي يحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة والدينية ويقدمها لنا الطالب (..)

  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم حاصر بني قينقاع 15 ليلة كاملة؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن غزوة غصن بحران كانت في السنة الثالثة للهجرة النبوية؟
  • هل تعلم أن غزوة أحد سُميت على اسم جبل أحد، المكان الذي وقعت فيه المعركة؟
  • هل تعلم أن معركة حمراء الأسد كانت إحدى الغزوات الإسلامية التي كان هدفها الأساسي استعادة سمعة المسلمين وكرامتهم؟

6- مقالة هذا الصباح عن غزوة أحد

خلال برنامجنا الإذاعي القادم نستمع الآن إلى الحديث الصباحي عن غزوة أحد يقدمه لنا الطالب (..)

صباح الخير أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل، في بداية يوم جديد وإشراقة شمس جديدة. أبدأ حديثنا الصباحي معكم اليوم بالحديث عن غزوة أحد وهي من المعارك الإسلامية الهامة والشهيرة التي خاضها الرسول صلى الله عليه وسلم ضد آل قريش لاستعادة الكرامة للجميع المسلمين، وكان النصر حليفهم فيه.

وفي هذه المعركة يا أصحابي كان القائد هو الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه، وكان قائد جيش قريش هو سفيان بن حرب. وتعتبر غزوة أحد المعركة الثانية في تاريخ الإسلام، والتي ظلت دائمًا تحتل مكانة كبيرة في نفوس المسلمين، وشارك فيها كثير من المسلمين والصحابة مع الرسول صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم.

7- انتهاء إذاعة الإذاعة المدرسية عن غزوة أحد

بعد أن تعلمنا الكثير من المعلومات المفيدة عن غزوة أحد، وصلنا إلى ختام برنامجنا اليوم. نتمنى لكم بداية يوم دراسي جديد مليئ بالنجاح والإنجازات الجديدة. نشكركم على اهتمامكم الكريم.

تحتوي الإذاعة المدرسية على عدد من البرامج الإذاعية التي يتم من خلالها عرض موضوعات إذاعية مهمة في مختلف المجالات، ومن أهم هذه المواضيع المواضيع الدينية مثل غزوة أحد.