أكد حساب المواطن في المملكة العربية التذكير بانه سوف يتم الإعلان عن إصدار نتائج الأهلية بشكل شهري من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، حيث يمكن معرفة نتائج الأهلية من خلال الحساب عبر إيقونة دارسة الأهلية، وقد أجرى الحساب العديد من الضوابط الجديدة التى شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج لكافة المستفيدين الجدد بالإضافة إلى تحديد الحد الاعلى للإستحقاق، كما وتضمنت التعديلات تعليق إستقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين من أجل الحصول على الدعم.

توقيت صرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن

أقر حساب المواطن في المملكة من خلال الجهات المسؤولة عن البرنامج على انه سوف يتم إيداع الدفعة الجديدة من البرنامج في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وذلك وفقاً للنظام المتبع من قبل الحساب في السعودية، ويعتبر حساب المواطن من ضمن أهم وأبرز البرامج التى تعمل على تقديم المساعدات المالية إلى المواطنين بشكل مستمر.

خطوات الإستعلام عن الأهلية في حساب المواطن

سنستعرض لك عزيزي الزائر كافة الخطوات اللازمة من أجل الإستعلام عن الأهلية في برنامج حساب المواطن بدولة المملكة العربية السعودية من خلال الخطوات التالية :-

  • الدخول إلى حسابك في  حساب المواطن.
  • الدخول إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • من قائمة دراسة الأهلية يمكنك معرفة التالي:
  1.  حالة الأهلية (مؤهل، غير مؤهل، لم يتم دراسة حالة الأهلية مسبقًا)
  2.  مؤهل: تنطبق عليك والتابعين إن وجدوا شروط الأهلية الثلاث (الجنسية، الإقامة، تطابق البيانات مع المصادر).
  3. غير مؤهل: لا تنطبق عليك أو على أحد التابعين إن وجدوا شروط الأهلية الثلاث (الجنسية، الإقامة، تطابق البيانات مع المصادر).