هناك الملايين من المواطنين في المملكة العربية السعودية ممن إما لديهم أولاد في المراحل التعليمية المختلفة أو إما هم من يعملون في المنظمة التعليمية أصلاً وسواء كانوا هؤلاء أم هؤلاء في كل الحالات فهم يكونوا أكثر من مهتمين لمعرفة التقويم الدراسي للعام 1442 في السعودية لمعرفة كيف سيسير العام في وسط كل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

التقويم الدراسي للعام 1442 في السعودية

  • الفصل الدراسي الأول قد تم تدريس مقرراته عبر منصة مدرستي إلكترونياً ولا يوجد أي قرار عن الغاء امتحاناته فسوف يتم اختبار جميع الطلاب من خلال منصة مدرستي كذلك.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فمن المقرر أن يبدأ في اليوم الرابع من الشهر السادس لعام 1442 هجرياً وفي السابع عشر من يناير 2020 ميلادياً.

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة سعودية الأصل ساهمت بشكل كبير جدا في تسهيل عملية سير التعليم في المملكة من خلال الأنترنت بكل سهولة ولذلك أصبحت من أهم وسائل التعليم في السعودية ولا يمكن الاستغناء عنها.

مواعيد الاختبارات

  • من الجدير بالذكر أنه من المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من الخامس من الشهر الخامس لعام 1442 هجرياً أي في العشرون من ديسمبر 2019 ميلادياً على أن تنتهي بعدها بأسبوعين أي في السادس عشر من الشهر الخامس هجرياً.
  • بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني فلم يتم تحديد موعدها رسمياً بعد.