يعتبر اليوم الوطني في الإمارات من المناسبات الهامة بالبلاد، حيث يتم الاحتفال بذكرى توحيد السبع إمارات لدولة واحدة منذ عام 1971م، ويمنح العاملين بكل الجهات والمصالح الخاصة والحكومية إجازة رسمية ذات أجر مدفوع للاحتفال بذكرى اليوم الوطني، وسنوضح فيما يلي موعد إجازة اليوم الوطني بالإمارات العربية المتحدة.

موعد إجازة اليوم الوطني في الإمارات 2022

اليوم الوطني في الإمارات

يتباين الاحتفال بذكرى هذا اليوم بطرق عديدة ومتباينة فبعض الأشخاص يفضلون البقاء مع العائلة في المنزل والبعض الآخر يذهب للتنزه، كما يتم تقديم الكثير من التخفيضات على المنتجات المتباينة، وتزين الشوارع بالأعلام، وكل ذلك يأتي في إطار سعي الدولة إلى تشجيع مواطنيها للشعور بالانتماء تجاه وطنهم الحبيب.

موعد إجازة اليوم الوطني في الإمارات

أكد مجلس الوزراء بالإمارات أن إجازة اليوم الوطني بالإمارات سوف تكون يومان وهم يوم 2 و 3 من شهر ديسمبر القادم 2022م، وذلك لكل العاملين بالقطاع العام والخاص، كما أن الإجازة الخاصة بمناسبة يوم الشهيد ستصادف اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم أيضًا، وبذلك تصبح أول ثلاثة أيام من شهر ديسمبر إجازات رسمية.

موعد إجازة اليوم الوطني في الإمارات 2022

أماكن تاريخية يحبذ زياراتها خلال اليوم الوطني

تعتبر الأماكن التراثية من أفضل الخيارات التي يحبها الكثير من مواطني ومقيمي الإمارات، وذلك للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، حيث تعمل هذه الأماكن على تذكيرهم ببداية الدولة، ومن بين هذه الأماكن ما يلي :

  • القرية التراثية في أبوظبي.
  • حي الفهيدي التاريخي.
  • متحف الاتحاد بدار الاتحاد.
  • منطقة حتا دبي.