تعمل المملكة العربية السعودية جاهدة على تقديم العديد من الخدمات إلى المواطنين والأسر السعودية التى لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية، ومن أبرز تلك الفئة المطلقات والأرامل، حيث تعمل وزارة الإسكان على تقديم الخدمات الإلكترونية، ومن أبرزها  خدمة ” سكني” وذلك بهدف مساعدة جميع النساء السعوديات الارامل والمطلقات لكي يتمكنوا من إيجاد مسكن مناسب لهن وذلك ضم مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المطلقات والارامل .

برنامج سكني

يعتبر برنامج سكني هو عبارة عن خدمة سكني قامت بتقديمها وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية لكي تتمكن الأاسر السعودية من تملك مسكنها الاول، هذ الخدمة احدي برامج رؤية المملكة 2030، حيث تيح البرنامج لجميع المستفيدين دفع سعر الوحدة على أقساط بدون فوائد بشرط التوافق مع جميع الشروط.

الدعم السكني للنساء المطلقات والارامل

قام برنامج سكني على تقديم تمويل يصل إلى 100% على القروض السكنية، ويعمل أيضاً على تقديم حلول تمويلية وخيارات سكنية للنساء الارامل والمطلقات وذلك لكي يتمكنوا من تسهيل حصولهم على هذا الدعم، من خلال مجموعة من الشروط المعايير التي يجب أن تتوافر في النساء المطلقات والأرامل لكي يتمكنوا من الاستحقاق من الدعم السكني.

شروط استحقاق الدعم السكني للمطلقات

  • يجب أن تكون المقدمة للدعم السكني سعودية الجنسية ومقيمة بشكل كامل في السعودية.
  • ان تكون المطلقة هي العائل الوحيد لأبنائها مع تقديم مايثبت ذلك.
  • ان تكون المرأة المطلقة المقدمة للدعن السكني مقدمة له بعد مرور عامين على تاريخ الطلاق.
  • ان تكون المرأة المطلقة تعول ابناءها بشرط ألا يزيد أعمارهم من الذكور 25عاماً ألا يكون سبق لها لاستفادة من الدعم السكني.
  • أن لا تمتلك اصولاً تساعدها على تملك منزل ” بقيمة 5 ملايين ريال سعودي “.