سوف نقدم إليكم من خلال المقال التالي موعد مهرجان الورد الطائفي وأهم الفعاليات الشيقة التي تقام في هذا المهرجان، حيث يبدأ المهرجان في السابع من مايو من مطار الطائف والذي يتم نشر الورود الطائفية الرائعة به، بالإضافة إلى وضع الورد الطائفي في الطرق الرئيسية للمدينة وتعد هذه هي النسخة الثانية من المهرجان وتمتد نحو 14 يوم في ثلاث مواقع مختلفة، هذه هي الجولة الثانية لمهرجان الورد الطائفي وقد تم إطلاق الجولة الأولى في العام الماضي ويهدف هذا المهرجان إلى تشجيع زراعة الورد والاستثمار في هذا المجال وفي مجال صناعة العطور والمنتجات الأخرى التي تعتمد على الورد الطائفي وزيادة الثقافة المرتبطة بزراعة الورد الطائفي والاستفادة منه.

موعد مهرجان الورد الطائفي 1443

يبدأ مهرجان الورد الطائفي في جميع محافظات المملكة العربية السعودية، يوم السبت السابع من شهر مايو عام 2022 ويمتد نحو 14 يوم في ثلاث مواقع رئيسية وتكون البداية من مطار الطائف وهناك عدد من الفعاليات أهميتها إبراز مدى جمال الورد الطائفي واختلافه عن جميع الورود الأخرى وكذلك دعم الصناعات المعتمدة على الورد التي تدعم الإقتصاد.

موعد مهرجان الورد الطائفي 1443 وأهم فعاليات المهرجان

موعد مهرجان الورد الطائفي 1443 وأهم فعاليات المهرجان

فعاليات مهرجان الورد الطائفي

سوف تقام الكثير من الفعاليات في مهرجان الورد الطائفي في المملكة، وهي كالآتي:

  • تقديم حوالي 50 عرض فني حي في المسرح الرئيسي لمهرجان الورد.
  • تقديم ورشة عمل عبق والتي تهتم بصناعة العطور من الورد وتساعد على تشجيع الشباب للاستثمار في هذا المجال.
  • معرض رحلة ورد الطائف ومسرحية بائع الورد ومعرض كلود مونيه.
  • إقامة العديد من الحفلات الغنائية بمشاركة العديد من الفنانين والفنانات المشهورين والعروض الموسيقية مثل عرض كورال الفيحاء.
  • فعاليات معرض الرسوم في الشارع الثقافي يتم عرض رسومات ولوحات فنية لكبار الفنانين معبرة عن هوية هذه الفعالية. توفير أكشاك للأسر المنتجة لبيع الورد الطائفي أو المنتجات التي تعتمد عليه في الشارع الثقافي.