الكثير من المسلمين في دولة العراق يتساءلون عن أول أيام عيد الأضحى المبارك حيث يعد عيد الأضحى من الأعياد المباركة التي يحتفل فيه المسلمين بعد عيد الفطر المبارك، حيث يأتي أول أيام عيد الأضحى المبارك في العشر الأواخر من شهر ذي الحجة التي تتم فيه فريضة الحج حيث تعد من أهم الشعائر الوقوف بيوم عرفة حتي الوصول إلى يوم النحر وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم رصد وتحري هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 19 ذي الحجة 1443.

موعد عيد الأضحى المبارك  بدولة العراق

بناءاً على المجمع الفقهي العراقي فمن المتوقع ان يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك في دولة العراق في التاسع من شهر يوليو المقبل الموافق يوم الأحد، حيث أعرب رئيس قسم الإعلام في المجمع الفقهي “محمود القيسي” إن شهر ذي الحجة بالتحديد مرتبط مع المملكة العربية السعودية وذلك نظراً لتأدية المسلمون لفريضة الحج.

حيث ستكون هناك رؤية لهلال شهر ذي الحجة يوم غداً الأربعاء وسيتم الإعلان من قبل المجمع الفقهي العراقي عن موعد دخول شهر ذي الحجة.

قد يهمك …موعد أول أيام عيد الأضحى في الإمارات 2022

قد يهمك ..دعاء ذبح الأضاحي في عيد الأضحى المبارك 2022

العطلة الرسمية في عيد الأضحى المبارك لدولة العراق

من المتوقع من قبل المراقبون أنه يصادف عيد الأضحى المبارك يوم التاسع من شهر يوليو المقبل والموافق ليوم الأحد وعليه فإنه سيكون يوم عرفة عطلة رسمية لموافق الثامن من شهر يوليو وستستمر العطلة لغاية 15 من الشهر المقبل.