قامت وزارة الموارد البشرية بنشر اللائحة الجديدة لقرارات الضمان الاجتماعي، وهذا كان السبب لبحث العديد من الأشخاص عن موضوع قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة 1443 وزارة الموارد البشرية، حيث يريدون معرفة القرارات والشروط الجديدة التي وجدت داخل اللائحة الجديدة، أيضاً قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالإضافة إلى وزارة الموارد البشرية بالكشف عن جميع قرارات اللائحة التنفيذية الجديدة الخاصة بهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، فاليوم سوف نقدم لكم أهم القرارات الجديدة للضمان الاجتماعي وتفاصيل اللائحة التنفيذية.

قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة 1443 هـ:

أعلنت الهيئة المسؤولة عن العديد من القرارات الجديدة بالنسبة لمقطوعة الضمان الاجتماعي وكانت كالتالي:

  • ذهاب الأشخاص التي تعاني من فقد أهلية أو نقص في أشياء أخرى إلى المحكمة المختصة.
  • يمكن لأي شخص يقيم في السعودية بصفة دائمة الاستفادة من المعاش السعودي.
  • يلزم للمستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي ان يملك استحقاق بشرط لا يخرج من المملكة العربية السعودية لمدة محددة من قبل الهيئة تصل إلى 3 شهور.
  • سوف يتم استثناء شرط الجنسية السعودية التي يطلبها القانون من زوجة الرجل السعودية للتسهيل عليهم، حيث توفر الحكومة في المملكة الراحة للمواطنين فيها.
قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة 1443 وزارة الموارد البشرية

قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة 1443 وزارة الموارد البشرية

اللائحة التنفيذية للضمان الاجتماعي الجديد 1443 هـ:

أصدرت الوزارات في اللائحة الجديدة قرار بخصوص المرأة مطلقة أو الأرملة وكانت متزوجة من رجل سعودي يجب أن تملك إقامة في المملكة بصفة دائمة ويجب أن يتم ذلك من خلال الأوراق، ولا يشترط حصولهم على الجنسية السعودية،بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة أو المصابين يجب توفر بطاقة رسمية للحصول على المعاش.