تصدرت وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية خلال الايام الماضية الكثير من تفاعل السعوديين عبر هاشتاق، وقاموا من خلاله من التعبير عن فرحهم بمثل هذه الفعاليات التي يتم تنظيمها لأول مرة في المملكة العربية السعودية، حيث تم انتقال هذه عادة تكسير الصحون من اليونان إلى منطقة ستي ووك في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم جدة 1443هـ .

فعالية تكسير الصحون

تم تنظيم فعالية تكسير الصحون في موسم جدة 2022 في المملكة العربية السعودية في منطقة ستي ووك ذلك ضمن الفعاليات في موسم جدة الثاني، وتعود المعتقدات في تكسير الصحون لجلب الحظ او لطرد الارواح الشريرة، وتتميز هذه الفعالية في تفريغ طاقة الغضب لدي بعض الاشخاص، وما زالات اليونان متمسكة بهذه العادة حتي هذا الوقت الحاضر .

منطقة فعالية تكسير الصحون في موسم جدة 2022 لاقت رواجاً كبيراً لدى الكثير من الفئات الشبابية وذلك لتفريغ الطاقة، حيث تم تحصيص الركن ذا ركن عرف خصيصاً بمنطقة التكسير. والمكان عبارة عن ركن صغير داخل مقهي يقوم بتقديم الوجبات الخفيفة، وتم تخصيص جانب خاص يحوي على صحون لكي يتم تكسيرها .

فعالية تكسير الاطباق في موسم جدة تثير موجة من جدل في السعودية 1443هـ

فعالية تكسير الاطباق في موسم جدة تثير موجة من جدل في السعودية 1443هـ

منطقة سيتي ووك في موسم جدة 2022

وتعد منطقة سيتي ووك من أكبر المناطق في موسم جدة 2022 ويوجد فيها حوالي 9 مناطق ترفيهية متنوعة بين المطاعم والمتاجر وفعاليات يتم إنطلاقها لاول مرة يتم تحجربتها في موسم جدة 2022 مثل ” المنطاط ،وعروض هوت ويلز” ، وتعتببر هذه المنطقة جميعها تفاعلية وجماسية وتناسب جميع أفراد العائلة السعودية.

موسم جدة 2022 قام بتحقيق إقبال كبير على جميع المناطق الفعاليات التي تنوعت وتميزت وعملت على تلبية جميع الرغبات وقام موسم جدة 2022 في تحقيق الكثير من التطلعات الزائرين ثقافياً، وترفيهياً ،وسياحيا، وعملت على توظيف جميع المواد الاستشمارية التي تعمل على تنمية المملكة العربية السعودية مما يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 .