ما هي الا أيام قليلة وتحل على المملكة العربية السعودية ذكرى جميلة عظيمة محببة للنفس، ينتظرها السعوديون بفارغ الصبر ليعبرو عن حبهم وولائهم لوطنهم، حيث يصادف في الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام ذكرى اليوم الوطني وهو ذكرى توحيد السعودية، وتستعد كافة المحافظات للاحتفال بهذه المناسبة من خلال الكثير من مظاهر الاحتفال كالتزيين بالاعلام والرايات الخضراء واقامة العروض والفعاليات المختلفة، في مقالنا هذا سنتعرف الى تحضيرات جازان لليوم الوطني ال 91.

فعاليات اليوم الوطني 91 في جازان

تشارك محافظة جازان الوطن في هذه المناسبة العظيمة من خلال تنظيم عدد من الفعاليات مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الوقائية والاحترازية المتعارف عليها في البلاد، وكان قد أطلقت جازان على احتفالاتها هذا العام شعار “آمنون يا وطن” بالإضافة الى الشعار العام في كافة أنحاء المملكة لليوم ال 91 وهو “هي لنا دار”، ويهدف شعار جازان “آمنون ياوطن” الى الطمأنينة والأمن الذي يشعر به المواطن المقيم في جازان، سنضع في هذا المقال بعض من احتفالات وفعاليات محافظة جازان.

فعاليات جامعة جازان لليوم الوطني ال91

أعلن رئيس جامعة جازان عن خطة الجامعة للاحتفال باليوم الوطني السعودي تحت شعار “هي لنا دار” حيث تم اعداد وتجهيز العديد من التقارير الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة الخاصة بهذه المناسبة، وذلك بهدف توضيح هدف الجامعة ودورها في مشاركة البلاد فرحتها في العيد الوطني 91.

فعاليات ترفيهية في محافظة جازان لليوم الوطني ال91

تم تنظيم عدد من الفعاليات احتفالاً بالذكرى الواحد وتسعون في جازان فقد تم تمَّ تنظيم لقاءات مع نجوم قناة أطفال ومواهب في المركز الشامل بجازان.

احتفالات اليوم الوطني ال 91 في جازان

ستنطلق العديد من الفعاليات والاحتفالات في جازان احتفالاً باليوم الوطني ومن هذه الفعاليات :

  • فعاليات جمعية الكشافة العربية السعودية
    • حيث تُنفذ الجمعية عدة برامج وفعاليات لجميع المراحل الكشفية في محافظة جازان، لتعزيز وتقوية قيم الانتماء الوطني في نفوس الكشافة، وتثبيت مشاعر الحب والولاء للوطن وقيادته، والتعريف بدور وواجبات الكشافة تجاه الوطن.
  • عقد عدد من اللقاءات وورش العمل الخاصة بدعم الانتماء للوطن.
  • إقامة العديد من المعارض الخاصّة بمناسبة العيد الوطني في مختلف أنحاء جازان.
  • عقد مسابقة الجامعة الإلكترونيّة لطلاب فرع جازان، و عبر موقع الجامعة الإلكترونيّ.

فعاليات اليوم الوطني في جدة والرياض

رابط منصة فعاليات اليوم الوطني الذكرى ال 91 في المملكة

يُمكنكم الدخول إلى رابط منصة عيشها الخاصّة بفعاليات المملكة لليوم الوطنيّ السّعوديّ، حيث ستجدون في هذا الرابط كافّة الفعاليات التي ستُقام في مختلف المحافظات السّعوديّة احتفاءً بعيدها الوطني.