يعتبر شهر رمضان من افضل شهور السنة في العالم الاسلامي . ويعتبر الصيام احد اركان الاسلام ال5 وهو فريضة على كل مسلم بالغ عاقل صحيح العقل والجسم ويخلو من الموانع الشرعية .حيث يصوم المسلمون فيه عن الطعام والشراب وسائر المفطرات من طلوع الفجر الصادق حتى غروب الشمس .حيث يحتفل المسلمون فيه بليلة القدر وهي ليلة من العشر الاواخر من شهر رمضان . وسنبين لكم في هذا المقال اسم كل 10 ايام من شهر رمضان وفضل كل 10 ايام .

العشر الاوائل من رمضان:-

العشر الاوائل من شهر رمضان لها الكثير من الفضائل والروحانيات بما انها تاتي مع حلول شهر رمضان الكريم . ةتتمثل فضائل العشر الاوائل من شهر رمضان في ان الشياطين تكون مغلولة. وتضاعف حسنات المسلمين ويغفر الله ذنوبهم و حيث سميت العشر الاوائل من هذا الشهر الفضيل بايام الرحمة لان الله يغمر المسلمين برحمته الواسعة.

العشر الوسطى في رمضان:-

تسمى العشر الوسطى من رمضان بايام المغفرة لان الله يغفر للمسلمين ذنوبهم في هذه الايام المباركة ويمسح زلاتهم ويعفو عن اخطائهم . حيث كانت العشر الوسطى مليئة بالانتصارات . نصر الله المسلمين في غزة بدر على الكفار في اليوم السابع عشر من شهر رمضان

العشر الاواخر من شهر رمضان:-

سميت العشر الاواخر من رمضان بايام العتق من النار لان الله يعتق فيها المسلمين وينجيهم من النار وعذابها الناتجة عن ذنوبهم . ليدخلوا الجنة باذن الله . حيث تمتلك العشر الاواخر فضائل تفوق الفضائل التي تمتلكها باقي ايام الشهر الفضيل .لانه يوجد فيها ليلة القدر التي تعتبر خير من الف شهر وتنزل فيها القران الكريم ويتم تحصيل الخيرات والحسنات والاجور في تلك الايام المباركة .