تكثر الأاسئلة حول الكثير من المسلمين في العالم عن أول أيام شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443هـ، حيث أن الكثير من المسلمين ينتظرون قدوم الشهر المبارك بفارغ الصبر، حيث ان هذا الشهر شهر رحمة ومغفرة وتكثر فيه الخير ويبدأ الناس بالإتجاه للأكثار من الأعمال الصالحة التي ترضى الله سبحانة وتعالى.

شهر رمضان المبارك

يعتبر شهر رمضان المبارك بالنسبة لكثير من المسلمين هو أحد أركان الإسلام الخمسة، ويعرف رمضان هو الصوم بالامتناع عن الطعام والشراب والتدخين والجماع في فترة الصوم، حيث ان الهدف منه هو الحفاظ على نقاء الفكر والأفعال في رمضان .

موعد شهر رمضان المبارك للعام 1443هـ

وفق توقعات خبراء الفلك فإن شهر رمضان المبارك أن اول ايام شهر رمضان يصادف 2 أبريل القادم من العام الحالي، ويستمر لمدة 30 يوماً وينتهي عند غروب السمش يوم الاحد 1 مايو للعام الحالي .

كم باقي على شهر رمضان المبارك

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وذك رداً على سؤال ” كم باقي على رمضان للعام الحالي 1443 هـ ” حيث قال أنه باقي على حلول شهر رمضان المبارك نحو 90 يوماً ” . هلال رمضان لعام 1443هـ يولد هلال شهر رمضان المبارك مبارة بعد حدوث الاقتران، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 من شهر شعبان لعام 1443هجرياً الموافق 1 أبريل وهو يوم الرؤية، وفلكياً تكون غرة شهر رمضان 1443 يوم السبت 2 أبريل .