أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة المملكة العربية السعودية عن تعليق الدراسة في جميع المدارس في كافة المحافظات بالمملكة وذلك حتى أشعار أخر، وقد كشفت الوزارة من خلال بيان لها على أنه إنطلاقاً من حرص الوزارة على صحة جميع الطلاب والطالبات فقد تم تأجيل المدارس في جميع المناطق في المملكة حتى إشعار أخر، وتفعيل التعليم عن بعد، وذلك خلال فترة تعليق الدراسة، مما يضمن إستمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة كبيرة.

تعليق الدراسة في السعودية بسبب فيروس كورونا

وجه وزير التعليم في دولة المملكة العربية السعودية بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة؛ إذ قررت اللجنة المختصة في الوزارة بمتابعة مستجدات فيروس كورونا وفقًا لذلك ما يأتي:

  • تباشر مكاتب الإشراف عملها خلال مدة التعليق لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.
  • التأكد من سير العمل بالمدرسة الافتراضية خلال فترة تعليق الدراسة عبر وسائل التعلم عن بعد التي وفرتها وزارة التعليم، من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa)، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع، والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد تحت عنوان (منظومة التعليم الموحدة).
  • توفير الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن، من خلال قناة عين  التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية.
  • تستكمل الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني متطلبات التعليم عن بُعد لكل الطلاب والطالبات.