يأتي يوم عاشوراء في العاشر من محرم 1443 هجري أي يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس من الشهر الحالي، ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية ورسائل التهنئة لهذا اليوم والتي أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بصومه لأنه من الأيام التي حدثت به العديد من الأحداث في تاريخ المسلمين، وفي هذا اليوم نجي موسي من فرعون، وقتل الحسن والحسين، وحدثت معركة الكربلاء، وسوف نقدم لكم في هذا التقرير عن يوم عاشوراء، وأبرز رسائل التهنئة الخاصة به، تبع معنا عبر موقع موجز الأخبار.

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو يوم العاشر من شهر محرم 1443، ويأتي في يوم الأربعاء ال18 من أغسطس، وسمي هذا اليوم عند المسلمين بيوم عاشوراء وحدث بع عدت أحداث منها نجى الله فيه النبي موسي من فرعون وغرق في البحر، وأيضاً يصادف اليوم الذي قتل به الحسين بن علي حفيد الرسول محمد في معركة كربلاء وهو يعد يوم عزاء وحزن عند الشيعة، كما وقعت العديد من الأحداث في تفسر التاريخ في تاريخ المسلمين، ويعد يوم عاشوراء يوم إجازة رسمية عند بعض الدول المسلمة، وصيام يوم عاشوراء سنة عند أجل السنة والجماعة حيث يكفر الذنوب في سنة ماضية، وورد حديث في ذلك و روى مسلم في صحيحه عن أبي قتادة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (صِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ. ).

رسائل تهنئة ليوم عاشوراء

  • فضل صيام يوم عاشوراء عظيم جدًا وثوابه كبير فاحرص على التقرب من الله بصيامه فكل عام وأنتم بخير وتقبل الله منا ومنكم صيامه.

  • لا تنسوا تذكير من تحبون بفضل صيام يوم عاشوراء فإن لكم ثواب كبير، وإن فيه أعظم أجر بإذن الله سبحانه.

  • ما أكرمك يا الله فصيام يوم واحد يكفر ذنوب سنه كامله فبارك اللهم لنا فيه وبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين.

  • سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها

  • رفع الله قدرك وفرج همك وبلغك عاشوراء الذي أحبه ربك ودمن لمن أحبك.

  • بشعور ملؤه الحب، أجمل التهاني في عاشوراء.

  • أقر الله عينك في يوم عاشوراء بلذة الأسحار وصحبة الأخبار ورحمة الغفار وجنة الأبرار.

  • اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء و يا غافر ذنب داود يوم عاشوراء.