من المقرر أن تبدأ وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 13 من شهر يونيو فتح المسار الإلكتروني من أجل تسجيل الراغبين في أداء الحج لهذا العام من حجاج الداخل لجميع الجنسيات الذين تنطبق عليهم الشروط التى حددتها الوزارة، حيث من المقرر أن يكون التسجيل على مرحلتين الأولى للتسجيل والثانية للتأكد من توفر البروتوكلات الصحية، وسوف يتم توفير جميع المعلومات عبر موقع الوزارة.

المسار الإلكتروني للحج 1442 هـ

أكد وزير الحج والعمرة على أن الحج سوف يقتصر على 60 ألف مواطن ومقيم في المملكة، وقد تم تحديد عدد من الشروط من أجل التسجيل في المسار الإلكتروني لتسجيل في حج، هذا وقد أكد الوزير على أن سوف تنقسم الـ 60 ألف إلى 15 ألف مواطن و45 ألف من الجنسيات المختلفة، ويترقب المواطنين في الوقت الحالي أن يتم فتح المسار الإلكتروني من أجل التسجيل، كما يمكن التسجيل من خلال حملة الراجحي.

هذا وقد غرد الحساب الرسمي الخاص بوزارة الحج والعمرة في المملكة بالتغريدة التالية :” إطلاق البوابة الإلكترونية في المرحلة الأولى للراغبين بالتسجيل للحج ابتداءاً من الساعة 1:00 م من مساء يوم غد الأحد وحتى الساعة 10:00م من يوم الأربعاء 13ذو القعدة 1442 هـ . (ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر) localhaj.haj.gov.sa رابط التسجيل، كما وقد نوه الحساب على سيبدأ الحجز وشراء الباقات الساعة ١ ظهراً من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442هـ.”

شروط التسجيل في الحج المسار الإلكتروني 1442 هـ

حددت وزارة الحج والعمرة عدد من الشروط من أجل التسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج بالمملكة وهي كالتالبي :-

  • لا يتم التسجيل الا من خلال منصة المسار المخصص للحج.
  • عدد الحجاج هذا العام فقط هو 60 الف حج.
  • يتم تقسيم الحجاج على مختلف فئات المجتمع السعودية.
  • يقتصر الحج على الاعمار ما بين 18 الى 65 عام.
  • أن يكون الحاج متواجد في المملكة وخالي من الأمراض المزمنة.