من الجدير بالذكر أن مؤخراً تم تداول عنوان الاستعلام عن قيمة صرف حساب المواطن على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وهذا بسبب أن الناس أصبحوا أكثر حاجة في الحصول على هذا الدعم من السابق نظراً للظروف الاقتصادية المتدهورة التي تمر بها البلاد ولذلك يكثر البحث عن تفاصيل هذا الدعم أكثر من السابق.

حساب المواطن

حساب المواطن هو خدمة تم توفيرها لمساعدة جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية ممن تنطبق عليهم الشروط السابق ذكرها عن طريق صرف مبلغ شهري من المال لهم لتسهيل أمور الحياة عليهم ومساعدتهم في أن يحيوا حياة كريمة

الاستعلام عن قيمة صرف حساب المواطن

  • يجب الدخول أولاً إلى الموقع الإلكتروني الرسمي من خلال هذا الرابط مباشرة حساب المواطن
  • بعدها كل ما يجب على المستخدم فعله هو إدخال البيانات الشخصية المطلوبة منه وبعدها سيقوم الموقع بعرض كافة التفاصيل الخاصة بالدعم المقدم له.

شروط الحاصلين على الدعم الشهري السعودي

  • من المهم جداً أن يكون المتقدم سعودي الأصل وليس فقط مقيم كما أنه يطلب منه تقديم ما يثبت أنه سعودي الجنسية من ضمن الأوراق التي تطلب منه للحصول على الدعم.
  • أي مواطن سعودي مطلوب من العدالة أو مسجون في الأصل فهو لا يحق له الحصول على هذا الدعم ولكن إذا كان مسجون وخرج وأنهي مدته بالكامل في السجن فحينها يحق له التقديم على هذا الدعم مع تقديم ما يثبت حسن سلوكه في السجن وخلافه.
  • يستثنى من المواطنين المستحقين للدعم المواطنين الذين يتعدى دخلهم الشهري الحد الأدنى من الأجور أي الذين دخلهم فوق المتوسط فمن شروط الحصول على الدعم أن يكون دخل الأسرة ضعيف أو معدوم..