اتاحت وزارة الداخلية الكويتية خدمة تجديد الجواز الكويتي، حيث يجب على كل حامليه، ان يقوموا بتجديده عند انتهاء صلاحيته، حتى لا يفقد حقه في التنقل بحرية بين بلدان العالم، والاستفادة من الخدمات المتاحة من خلال هذه الوثيقة، يعتبر جواز السفر هو وثيقة قانونية يتم إصدارها من قبل وزارة الداخلية الكويتية، او الوزارة الخارجية وذلك بناء على نوع الجواز، وتمنح الحكومة الكويتية ثلاثة أنواع من جوازات السفر عبر الانترنت، وهو الجواز العادي، والدبلوماسي، والخاص، وذلك ضمن شروط ومتطلبات وتوصيات من المنظمة الدولية للطيران المدني، يحتوي الجواز الكويتي على بيانات باللغتين العربية والانجليزية، ويحتوي على رقاقة الالكترونية قابلة للقراءة عن بعد، وتشمل البيانات الشخصية النصية والبيو مترية لحامل الجواز، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم خطوات تجديد الجواز الكويتي، و متطلبات تجديد جواز سفر بدل تالف.

طريقة تجديد الجواز الكويتي 2022

  • الدخول مباشرة الى موقع وزارة الداخلية الكويتي، لتجديد الجواز
  • يقوم المتقدم من احدى مراكز الخدمة المتاحة، بالحصول على النموذج الخاص بتجديد الجواز.
  • في مراكز الخدمة خلال الفترة الصباحية، يتم استقبال المراجعين من يوم الاحد حتى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف، اما يوم السبت يتم استقبالهم من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهراً.
  • يتم في مراكز الخدمة تخصيص الأفضلية من الساعة الثامنة حتى الساعة التاسعة وذلك لكبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يتم أخذ البصمة والتوقيع للأشخاص من عمر 12 فما فوق، ويعفى من التوقيع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن عشرة سنوات، ويعفى من البصمة من اجل اثبات الشخصية الأطفال دون سن الثاني عشر.

قد يهمك ..حجز موعد وزارة العدل في الكويت للتسجيل العقاري 1443 هـ

قد يهمك ..الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت 2022

ماهي متطلبات تجديد جواز سفر بدل فاقد 2022

  1. احضار جواز السفر التالف.
  2. تقديم كتاب لطلب صرف جواز بدل تالف.
  3. احضار الوثائق السفر، وحضور صاحب العلاقة للإدارة العامة للجنسية، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة سبب اتلاف الجواز.
  4. يصرف الجواز بناء على الأنظمة المعمول بها في الإدارة.
  5. يعفى من الرسوم أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والمواطنين البالغين 65 سنة فأكثر.