قامت وزارة الموارد والتنمية البشرية من الإعلان عن إطلاق منصة وطنية موحدة للتوظيف وذلك بدل من منصة جدارة الخاصة بالوظائف في المملكة العربية السعودية، وتسعي الحكومة السعودية دائما للتسهيل على المواطنين في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم مجموعة من الخدمات التي توفر الوقت والجهد، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة التقديم على الوظائف بشكل إلكتروني من خلال إطلاقها منصة منظومة الموحدة للتوظيف، وفي هذا المقال لمؤجز الأخبار سنوضح لكم كيفية التقديم في هذه المنصة .

منصة منظومة الموحدة للتوظيف

تتميز منصة منظومة الموحدة للتوظيف بمجموعة من المميزات التي تجعل منها هدفاً مهماً لدي الباحثين عن فرص عمل أنها تعمل على جمع كافة البيانات المسجلة في نظام جدارة والنقاط التي تم اكتسابها جميع ستكون متوفرة عبر منظومة الموحدة للتوظيف، ومن خلال منظومة يتم توحيد التوظيف في المنصة وتعمل أيضاً على التكامل مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، المنصة مزودة بأحدث التقنيات والخوارزميات الذكاء الاصطناعي لكي تحقق أعلى درجات التواصل بين القطاع الحكومي والكيانات الأخرى، وتسعي المنصة إلى تنمية المهارات وذلك وفق احتياجات سوق العمل .

ومنصة منظومة الموحدة للتوظيف تشترك فيها العديد من الجهات المختلفة وهي مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية، ووزارة التعليم السعودية، وصندوق التنمية الموارد البشرية والهيئة العامة للإحصاء، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي .

كيفية التقديم في منصة المنظومة الموحدة للتوظيف

يمكن التسجيل من خلال منصة منظومة الموحدة للتوظيف من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • أولا قم بالدخول مباشرة إلى المنصة من خلال الرابط التالي .
  • ثانياً قم بتسجيل حساب جديد.
  • ثالثا قم بالاطلاع على كافة الشروط والأحكام والمعايير والموافقة عليها.
  • رابعاً يحب عليك إدخال كافة البيانات الشخصية وجميع المعلومات الأساسية وهي ” الاسم، ورقم الجوال، والمؤهلات العلمية، والخبرات الخاصة بالمقدم، ثم الضغط على أيقونة الإتمام.
  • خامساً سيصلك على البريد التي قمت بإدخالها رسالة رابط التفعيل المستخدم.
  • سادساً عليك من تفعيل الحساب ولكي يتم تسهيل البحث عن الوظيفة المناسبة .

ومن المقرر انه سيتم تفعيل منصة المنظومة الموحدة للتوظيف بشكل رسمي يوم الأحد 9 أكتوبر 2022 أي في 13 من ربيع الاول للعام 1444هـ