مع انتشار كورونا الذي عرفته البلاد منذ فترة ليست بالطويلة إلا أنه سرعان ما غذى العالم بأجمع وتسبب في تغير الثوابت التي عرفها العالم ومن ضمن هذه الثوابت هو المرحلة التعليمية في جميع البلاد وأصبح الكثير من المواطنين سواء من أولياء الأمور والطلاب أم العاملين في المنظمة التعليمية بالتساؤل حول مصير الفصل الدراسي الثاني من هذا العام بعد انتشار الفيروس بشكل أوسع.

 الفصل الدراسي الأول

  • من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في الخامس من فبراير لعام 2021 ومن الجدير بالذكر أنه بدأ أصلا في السابع عشر من أكتوبر لعام 2020 ولكن نظراً للظروف الحالية وحالة الذعر من الفيروس التي تعم البلاد أُقفلت المنظمات التعليمية وسيتم استكمال هذا الفصل الدراسي عن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

توقيت بداية الفصل الثاني

  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فمن المقرر أنه سيبدأ في اليوم العشرون من شهر فبراير لعام 2021 ويستمر هك الفصل الدراسي حتى السابع عشر من يونيو لعام 2021.
  • ذكرت وزارة التربية والتعليم أن أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني هي ثلاثة وتسعون يوماً بالضبط.

كل القرارات السابق ذكرها بشأن الفصل الدراسي الثاني هي قرارات غير أكيده بل هي قرارات مبدأيه ولكن إذا استمر الوضع الحالي من تزايد خالات الإصابة بالفيروس بشكل مستمر أو حتى زاد سوءً لا قدر الله فغالبا ما قد تتغير هذه القرارات بأخرى أكثر ملائمة للأوضاع حينها.