أعلنت عمادة جامعة الامام محمد بن سعود عن توقيت القبول في برنامج الدراسات العليا وعن شروط القبول في برنامج الدراسات العليا، وفي هذا المقال عزيزي المتابع سنتحدث فيه عن توقيت القبول في برنامج الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود، وكذلك شروط القبول في برنامج الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود.

توقيت القبول في برنامج الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود

من المقرر أن يبدأ التقديم في برامج الدراسات العليا في في جامعة الامام محمد بن سعود من يوم الإثنين 8 شوال 1443هجربا، والذي يوافق التاسع من شهر مايو 2022ميلاديا، وينتهي يوم الخميس 18 شوال 1443هـ الموافق 19 مايو 2022م؛ حيث يتم التقديم عبر البوابة الإلكترونية لبرامج الدراسات العليا.

قديهمك ..رابط الدخول في الجامعة السعودية الإلكترونية

قديهمك ..تسجيل الدخول الى الجامعة السعودية الالكترونية للعام الجديد 1443 هـ

 شروط القبول في برنامج الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود

  • أولا: يشترط في المتقدم حصوله درجة البكالوريوس للماجستير، وذلك بمعدل لا يقل عن (3.25من 5) أو ما يعادلها، ويجب عمل معادلة رسمية للشهادة إذا كانت من جامعة غير سعودية.
  • ثانيا: شرط القبول لدراسة الدكتوراة هو الحصول على تقدير  (جيد جدا) على الأقل في مرحلة الماجستير.​
  • ثالثا: يحق لغير السعوديين غير طلاب المنح أن يتقدموا لبرامج الدراسات العليا وذلك برسوم دراسية.
  • رابعا: يشترط موافقة المرجع الوظيفي على الدراسة إذا كان المتقدم موظفا.
  • خامسا: يجب التقدم بالطلب خلال المواعيد المحددة من عمادة الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود، ولا تقبل أي طلبات خارج تلك الأوقات مهما كانت المبررات.

وإلى هنا عزيزي الزائر نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا توقيت القبول في برنامج الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود، وشروط القبول في برنامج الدراسات العليا في جامعة الامام محمد بن سعود.