يسأل الكثيرون عن موعد افتتاح التسجيل في حساب المواطن، الذي يعمل على مساعدة الاسر محدودة الدخل ويتم دعمهم، ويعتبر حساب المواطن أحد المبادرات الحكومية التي عملت عليها المملكة العربية السعودية، والتي بدأت بتقديم الدعم في بداية عام 2017، لتستفيد منه الاف الاسر المتضررة اقتصادياً في المملكة وذلك لضمان حياة كريمة للأسر، في إطار التوجه الحكومي لتحقيق العدالة الاجتماعية بين افراد المجتمع.

وحرصا من الدولة على توفير أفضل سبل العيش الكريم في ظل الظروف الراهنة بسبب الإجراءات الوقائية بسبب الكورونا، قد اعتبر توقف التسجيل فجاءة دون الإعلان عن الأسباب طبيعياً، والكثير من المواطنيـن اعتقدوا ان لديهم مشكلة في التسجيل في الرابط.

فما موعد التسجيل في حساب المواطن لعام 1442

توتر معظم الاسر المدعومة من حساب المواطن جراء عدم قدرتهم على التسجيل في الموقع حتى أعلن الحساب الرسمي لحساب المواطن على توتير ان السبب في عدم قدرتهم على التسجيل هو بسبب اغلاق باب التسجيل موقتاً جراء اجراء مراجعات في قاعدة البيانات ومن اجل صيانة النظام وتصحيح الأخطاء في الموقع.

اما موعد التسجيل فكان الرد الرسمي لحساب المواطن هو ان إعادة فتح التسجيل في الموقع لم يحدد بعد، ولكنها تسعى لتوفير إمكانية الوصول الى الاسر الأكثر تضرراً اقتصادياً في المملكة وانه سيتم الإعلان عن موعد افتتاح التسجيل في حساب المواطن السعودي في فور صدور القرار بإعادة التسجيل مرة أخرى