أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن إجراء اختبارات الفترة الأولى للمعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية، والذين قد أنهوا إجراءات التسجيل اعتباراً من يوم السبت القادم، وقد كشفت هيئة التقويم على أن الاختبارات سوف تستمر لمدة 8 أيام، بحيث تنتهي يوم 30 يناير من العام الجاري، على أن تبدأ اختبارات الفترة الثانية اعتباراً من 20 مارس للعام الجاري، وسوف تستمر لمدة 7 أيام على ان يكون موعد إعلان النتائج وإصدار الرخصة المهنية في 30 من شهر 5 من عام 2021.

هيئة التقويم والتدريب في السعودية

أعلنت هيئة التقويم والتدريب في وقت سابق على أنه يمكن إعادة الاختبار في حال عدم الإجتياز أو الرغبة في تحسين مستوى الدرجة، وليس بالضرورة في حال عدم الاجتياز في أحد الاختبارين إعادة كليهما، وقد أشارت على أنه يمكن الإعادة فقط في الاختبار الذى لم يحصل فيخ المختبر على درجة الاجتياز أو يريد تحسين درجته وفق الخطة السنوية للاختبارات.

 اختبار الرخص المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​يعد اختبار الرخص المهنية في المملكة العربية السعودية هو أحد الأدوات التي تساهم في رفع جودة أداء المعلمين، وتحسين قدراتهم ومهاراتهم، والتأكد من أنهم يمتلكون الكفاءة المطلوبة لأداء مهنة التعليم. وهذا الاختبار يُعد متطلبًا للحصول على الرخصة المهنية للمعلم، ويتكون من جزأين: الجزء الأول: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته. ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين (38​​) تخصّصًا.​