مع دنو عيد الفطر المبارك 1443 هجريا والذي يكون غدا الاثنين الأول من شهر شوال فإن الكثير من المسلمين في كافة أنحاء العالم يبحثون عبر الانترنت عن تكبيرات عيد الفطر المبارك 1443 هجريا، وذلك لأن تكبيرات عيد الفطر المبارك تعتبر تمهيدا لاستقبال عيد الفطر، حيث يبدأ التكبير عند المسلمين من بعد صلاة المغرب من آخر يوم في شهر رمضان المبارك إلى وقت غروب الشمس من ثالث يوم من أيام عيد الفطر، ومن خلال هذا المقال عزيزي متابع موقع موجز الأخبار سنوصح لك نص تكبيرات عيد الفطر المبارك 1443 هجريا.

تكبيرات عيد الفطر المبارك 1443 هجريا مكتوبة

نستعرض لك عزيزي المتابع تكبيرات عيد الفطر المبارك من خلال الفقرة القادمة، حيث يقوم المسلمين بترديد التكبيرات خلال أيام عيد الفطر المبارك :-

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر.
  • الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون.
  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

الحكمة من مشروعية التكبير

  • أولا: أن الله تعالى شرع التكبير لتوحيد الله وإخلاص العبادة لله له، والخُضوع له بالطاعة، قال -تعالى-: «وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ».
  • ثانيا: تعظيم الله_تعالى حيث إن معنى كلمة الله أكبر هي تعني أن الله أكبر وأعظم وأجل من كُل شيء، مما يُشعر الإنسان بعظمة الله -تعالى- في قلبه في جميع أحواله، بحيث يذلّ ويخضع ويتواضع لخالقه.
  • ثالثا: الحكمة من مشروعية التكبير هي الذبح باسم الله -تعالى- وذلك نفيا لعمل المشركين قديماً.

وإلى هنا عزيزي الزائر نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه تكبيرات عيد الفطر المبارك 1443 هجريا، وأسأل الله أن يعيده عليكم باليمن والبركات.

قديهمك … رابط تكبيرات عيد الفطر المبارك 1443 هـ

قديهمك …تصميم بطاقة معايدة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك 1443 هـ عبر موقع وزارة التعليم السعودية