تم إنهاء النزاع المتعلق بمبلغ مالي قيمته 50 مليون دولار في قضية تتعلق بتصميم لوحة مفاتيح الفراشة التي تم إنتاجها بشكل سيء من قبل شركة “أبل”. حيث حصلت الشركة على الموافقة النهائية من القاضي في محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة. تم ذكر ذلك في تقرير منصة “ذا فيرج” المعنية بالتكنولوجيا . ونفى القاضي إدوارد دافيلا من المحكمة الجزئية الأمريكية أي محاولة لتعديل الاتفاق، وأشار في قراره إلى أنه تم تقديم دعاوى من قبل 86 ألف شخص.

تسوية قضية تصميم لوحة مفاتيح شركة “أبل” وتعويض المستخدمين:-

تم حل القضية المتعلقة بمبلغ مالي قيمته 50 مليون دولار المتعلق بتصميم لوحة مفاتيح الفراشة من قبل شركة “أبل”. حصلت الشركة على الموافقة النهائية من قاضٍ في محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. تم ذكر ذلك في تقرير منصة “ذا فيرج” المعنية بالتكنولوجيا وتم ترجمة المعلومات الأساسية فيها بواسطة “اليوم”. وتم تقديم الدعاوى والشكاوى بخصوص أجهزة الكمبيوتر المحمولة من شركة “أبل” في الفترة من عام 2015 إلى 2019. كان سبب الشكاوى يتعلق بتصميم لوحة مفاتيح جديدة لم تتحمل الاستخدام اليومي بشكل جيد من قبل المستهلكين، وكذلك تعطلها بسرعة بسبب الفتات والأوساخ أو تراكم الغبار.

ذكرت منصة “ذا فيرج” أن هذه المشاكل غالبًا ما تؤدي إلى تعطل أو التصاق لوحة المفاتيح. حيث عبّر محللون عن استياءهم من لوحة المفاتيح، حيث قالت المحللة كايسي جونستون: “لوحة مفاتيح ماك بوك الجديدة تجعل حياتي جحيمًا”.

على الرغم من محاولات “أبل” المتكررة للتعامل مع لوحة المفاتيح، إلا أن المشكلة لم تحل حتى أطلقت شركة “أبل” جهاز ماك بوك برو بحجم 16 بوصة في عام 2019، وعادت المشاكل مرة أخرى مع لوحة مفاتيح ماجيك كايبورد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية من “أبل”. وتم التخلص تدريجيًا من هذا التصميم بشكل كامل في منتجات الشركة بعد بضعة أشهر، عندما قدمت “أبل” جهاز ماك بوك برو 13 بتصميم معدل.

تسوية شركة “أبل” لا تعترف بارتكاب مخالفات، ولكنها ستقدم تعويضات تصل إلى 395 دولارًا لتغطية تكاليف الإصلاحات. ومن جانب آخر، أعلنت “أبل” أنها ستغلق ميزة تدفق الصور “ماي فوتو ستريم” بحلول 26 يوليو المقبل.

نصحت “أبل” المستخدمين الذين يعتمدون على هذه الميزة بالانتقال إلى ميزة “صور آي كلاود” قبل هذا التاريخ. وأشارت “أبل” إلى أن ميزة تدفق الصور تسمح بتحميل الصور وتخزينها مؤقتًا لمدة 30 يومًا على حساب “آي كلاود” الخاص بالمستخدم، والوصول إليها من أي جهاز آخر يخص المستخدم، سواء كان جهازًا محمولًا مثل “آيفون” أو “آيباد”، أو حاسوبًا شخصيًا.