تم إغلاق أسعار النفط دون تغيير يُذكر يوم الخميس، وذلك بعد قرار البنك المركزي الأوروبي بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة. ورغم ذلك، لا تزال الأسعار منخفضة بأكثر من 9% خلال الأسبوع، وذلك بسبب المخاوف الناجمة عن تراجع الطلب في الدول المستهلكة الرئيسية. وقد شهدت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعًا بقيمة 17 سنتًا أو 0.24% لتصل إلى 72.50 دولار للبرميل عند التسوية، فيما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 4 سنتات أو 0.06% إلى 68.56 دولار عند التسوية.

المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي وضعف نمو التصنيع في الصين:-

انخفاض أسعار النفط هذا الأسبوع بسبب المخاوف المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي وضعف نمو التصنيع في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم. وارتفعت أسعار الفائدة التي أعلن عنها البنك المركزي الأمريكي إلى أعلى مستوياتها منذ 2007، مما أثار مزيدًا من القلق بشأن الوضع الاقتصادي. وعلى الرغم من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية كما كان متوقعًا، فإنه أشار إلى أنه قد يتوقف عن زيادات أخرى لتقييم تداعيات الانهيارات الأخيرة للبنوك.

فيما رفع البنك المركزي الأوروبي أيضًا أسعار الفائدة 25 نقطة أساس يوم الخميس إلى 3.25%، وألمح إلى أنه قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من عمليات التشديد النقدي بغية كبح التضخم. وتأثرت الأسواق المالية بشكل عام بانهيار ثالث بنك أمريكي منذ مارس بسبب عدم قدرة تلك البنوك على إدارة أسعار الفائدة المرتفعة. ومن جانبها، بدأت مجموعة أوبك بلس، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، بتخفيضات طوعية للإنتاج بنحو 1.16 مليون برميل يوميًا منذ بداية هذا الشهر، ويتوقع أن تدعم هذه التخفيضات السوق خلال فترة الذروة على الطلب في الصيف. تواصل مخاوف الطلب الصيني التأثير على السوق، وذلك بعد نشر مسح للقطاع الخاص يوم الخميس، كشف عن انخفاض غير متوقع في نشاط المصانع في أبريل بسبب ضعف الطلب المحلي.