تعتبر منصة اعتماد هي منصة الالكترونية سعودية أنشأتها وزارة المالية السعودية في عام 2018، وذلك بهدف تسهيل وتوحيد اجراءات المنافسات والمشتريات الحكومية التابعة للقطاع الحكومي، وتسعى  الوزارة المالية السعودية الى تحويل كافة خدماتها الحكومية الى خدمات الالكترونية، من خلال منصتها وهي منصة اعتماد، لتقوم ‏بتحويل الميزانية العامة و الميزانية الحكومية رقمياً عبر شبكة الإنترنت، تشمل خدماتها في إدارة العقود و الميزانية و المدفوعات، و إدارة المنافسات والمشتريات والحقوق المالية، و من خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على تسجيل الدخول إلى منصة اعتماد عبر النفاذ الوطني، وما هي أهم الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

‏خطوات تسجيل الدخول إلى منصة اعتماد عبر النفاذ الوطني

  1. ‏أولا تقوم بالدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة اعتماد الحكومية.
  2. ‏ثانيا تقوم بالنقر فوق ايقونة تسجيل الدخول الموجودة أعلى الصفحة، ثم النقر فوق تسجيل دخول الافراد.
  3. ثالثا تقوم بإدخال بياناتك بالشكل الصحيح وفي المكان المناسب، وهم: رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك في منصة أبشر، ومن ثم رمز التحقق.
  4. رابعا تقوم بالتأكيد على عملية تسجيل الدخول من خلال رقم التحقق المرسل إلى هاتفك.

‏اهم الخدمات التي تقدمها منصة اعتماد التابعة لوزارة المالية السعودية

نستعرض لك عزيزي المتابع أبرز الخدمات الإلكترونية التى تعمل على تقديمها منصة اعتماد الإلكترونية التابعة لوزارة المالية في دولة المملكة العربية السعودية :-

  • تقدم خدمة إدارة الميزانية الإلكترونية والتي تشمل على تبليغ الميزانية، ‏وعرض الميزانية، وتعزيز الميزانية، ومناقلات الميزانية.
  • تقدم خدمة ادارة العقود والعميدات التي تسهل الحصول على الموافقة الضرورية من الجهات الحكومية وزارة المالية وتشمل على تسجيل العقود والعميدات، وإجازة العقود.
  • ‏تقدم خدمة إدارة المنافسات والمشتريات والتي تشمل طرح الكراسات شراء الكراسات، وتقديم العروض وفحص العروض، والتقييم الفني، والترسية.
  • ‏تقدم خدمة إدارة المدفوعات والتي تشمل على المتطلبات المالية وأوامر الصرف وأوامر الدفع.
  • ‏تقدم خدمة إدارة الحقوق المالية والتي تشمل رفع المسير، وأوامر الصرف وأوامر الدفع.