غطت عاصفة رملية سماء الرياض خلال الساعات القليلة الماضية، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية في وقت أخر أن تصل العاصفة الترابية إلى العاصمة السعودية الرياض والمنطقة الشرقية، بعد أن تكون في صحراء العراق ودخلت دولة الكويت، كما وقد أظهرت العديد من اللقطات المنتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي عن وصول العاصفة الترابية سماء العاصمة السعودية.

العاصفة الترابية في الرياض

كما وقد أكدت دائرة الأرصاد الجوية في المنطقة على أنه  بمشيئة الله تعالى، سوف تكون هناك حركة نشيطة للرياح السطحية على المنطقة الشرقية والرياض، ويستمر تأثير العوالق الترابية على القصيم، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة ونجران قد يمتد تأثيرها إلى الباحة وعسير، وسماء غائمة على تبوك، الجوف والحدود الشمالية، والتى تؤدي إلى الحد من مستوى الرؤية الأفقية.

الدفاع المدني في العاصمة السعودية الرياض

أصدر الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية في منطقعة الرياض عن العديد من التحذيرات والتى تشير إلى استمرار العواصف الرميلة على منطقة الرياض ويأتي ذلك في الوقت التى سجلت فيه منطقة جدة اعلى درجة حرارة في المملكة اليوم والتى تصل إلى 49 درجة مئوية.

طقس الرياض

من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في العاصمة السعودية الرياض اليوم، درجة الحرارة الكبرى 39 الصغرى 24، وقد تصل سرعة الرياح 5 كم/س، ومن الممكن أن تصل الرطوبة: 25% هذا والله تعالي أعلم.