قامت الحكومة السعودية داخل المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من المنصات التي تساعد المواطنيين السعوديين في الحصول على الخدمات والمساعدة، وتعد منصة احكام أحد تلك المنصات التي توفرها الحكومة السعودية لمواطنيها لتساعدهم في الحصول على الصكوك الملكية للعقارات، حيث قامت الحكومة السعودية بالاعلان عن الموعد الأخير المحدد للتقديم على منصة احكام، وسوف نستوفيكم أعزائي الزوار من خلال ذلك المقال عبر موقع موجز الأخبار عن أخر موعد للتقديم على منصة احكام.

الموعد الأخير للتقديم على منصة احكام

قامت الحكومة العربية داخل المملكة العربية السعودية بالاعلان عن الموعد الأخير للتقديم على منصة احكام، للحصول على صكوك الملكية الخاصة بهم، حيث يوافق ذلك الموعد يوم الخميس 5 جمادي الأول 1443 هـ وذلك الموافق لتاريخ 9 ديسمبر 2021 ميلادياً، حيث استقبلت المنصة أكثر من 700 ألف طلب.

الشروط اللازمة للتسجيل في منصة احكام

  • يجب أن يتم التقديم على الطلب في منصة احكام خلال الموعد المحدد لاستقبال الطلبات، وذلك عام هجري بأكمله من موعد انشاء المنصة.
  • أن يكون العقار المراد الحصول على ملكيته غير مفصول فيه من حكم القضاء.
  • أن يكون العقار المراد الحصول على ملكيته غير موجود في الأماكن التي لا يجوز اكتساب الملكية فيها.
  • يجب ألا تمنع المخططات التنظيمية وجود إحياء في العقار محل الطلب قبل إصدار قرار المنع من الإحياء الناتج بناء على الأمر الصادر في عام 1387 هجري.
  • أن لا تمنع المصورات الجوية وجود إحياء في العقار محل الطلب قبل صدور قرار المنع من الإحياء المصرح بناء على الأمر  الصادر في عام 1387 هجري.