أعلنت المصادر الإعلامية عن وفاة اليوم الثلاثاء المخرج السوري الكبير حاتم على في جمهورية مصر العربية بأزمة قلبية عن عمر يناهزه 58 عاماً، وقد عمل المخرج على العديد من المسلسلات كـ “عمر”، “وأهو دا اللي صار”، و”كأنه إمبارح”، و”أهل الغرام”، و”تحت الأرض”، “وحجر جهنم” و”الزير سالم” ،ولم تكشف المصادر عن أسباب وفاة المخرج، وقد شكل خبر الوفاة مفاجئة صادمة لمحبية وزملائه.

المخرج حاتم على

هو المخرج السورى الراحل من مواليد العام 1962م، وعضو في نقابة الفنانين في سوريا، وقد بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة العديد من النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وقد حصل على إجازة في الفنون المسرحية من قبل المعهد للفنون المسرحية في دمشق قسم التمثيل 1986 م. وقد بدأ في الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينيات، وقد قدم عدد كبيراً من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة، وعدداً من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية،من أهم ما قدمه مسلسل الزير سالم والذي يُعد نقطة تحول في مسيرة هذا الفنان.

وفاة المخرج حاتم على

تواصلت المصادر مع المخرج على محي الدين علي صديقه والذى عمل معه لسنوات طويلة كتعاون فني اكتفي بالقول ” لا حول ولا قوة إلا بالله”، حيث كانت الصدمة تسيطر عليه، هذا وتتمني إدارة موقع موجز الأخبار الرحمة والمغفرة للمخرج والعزاء لأهله وعائلته ومحبيه وللوسط الفني العربي عموماً.