لندن: أعلن يوم الجمعة أن قمة البيانات والذكاء الاصطناعي (AI) ستعقد في المملكة العربية السعودية في أكتوبر / تشرين الأول.

ستُعقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي ، تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ، في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر تحت شعار “الذكاء الاصطناعي من أجل خير الإنسانية”.

وقالت SDAIA إن القمة ستكون افتراضية بسبب الإجراءات الاحترازية المستمرة التي وضعتها الحكومة السعودية لمواجهة انتشار COVID-19.

ستناقش القمة كيف يمكن لاتجاهات الذكاء الاصطناعي أن تساعد في التعافي العالمي من جائحة فيروس كورونا ، وبعض الرؤى الملهمة حول المتطلبات المستقبلية للمنظمين والمستثمرين والشركات في مجال الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى كيفية تطور الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

سيكون من بين المشاركين العديد من المتحدثين المتميزين والخبراء العالميين من مختلف البلدان ، والذين سيغطون مجموعة من الموضوعات مقسمة إلى أربعة قطاعات: “ تشكيل الوضع الطبيعي الجديد ” و”الذكاء الاصطناعي والحكومات ” و”حكم الذكاء الاصطناعي ” و”مستقبل الذكاء الاصطناعي. “.

وفقًا لبيان SDAIA ، سيتناول الحدث التغيرات العالمية وتأثيرها على تحول الذكاء الاصطناعي ومراجعة كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لخلق مستقبل أفضل للجميع ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز التحديات التقنية التي تواجه مجتمع الذكاء الاصطناعي العالمي. اليوم وكيفية تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وأخلاقي في مختلف التطبيقات التي تؤثر على حياة الإنسان.

ستشمل القمة إعلانًا عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ، والتي اعتمدها الملك سلمان مؤخرًا وتأتي كجزء من خطط رؤية المملكة 2030 للسعي لتحقيق الريادة العالمية من خلال اقتصاد قائم على البيانات و AI.