ضمن رؤيتها لعام 2030 قامت الحكومة السعودية، باطلاق وانشاء العديد من الخدمات الالكترونية التي من شأنها التسهيل والتخفيف على المواطن السعودي او الوافد او المقيم في اراضي المملكة السعودية الكثير من اعباء الحياة من خلال تحويل بعض الخدمات الى خدمات الالكترونية يمكن انجازها بكل سهولة عبر الشبكة الالكترونية، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة، ويمكنكم معرفة ذلك من خلال الخطوات التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال عبر موقعنا.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة في السعودية

  • اولا يجب على المقيم الدخول مباشرة الى منصة ابشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • يجب القيام بالنقر فوق ابشر للافراد،ثم نقوم باختيار الخدمات العامة.
  • ثم بعد ذلك نقوم باختيار خانة الاستعلام عن صلاحية الاقامة،ونقوم بكتابة رقم الاقامة والرمز المرئي الموجود في الصورة في المكان المخصص لهم.
  • بعد ذلك يجب التأكد من صحة المعلومات والبيانات المطلوبة من المستخدم بكل دقة، ثم بعد ذلك يقوم بالتقر فوق ايقونة اظهار التفاصيل حتى تستعلم عن صلاحية الاقامة والمعلومات الخاصة بالاقامة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة بواسطة رقم الاقامة من خلال منصة ابشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتي تقدم العديد من الخدمات الالكترونية الممميزة منها تجديد رخصة القيادة و الاستعلام عن الخدمات المرورية الالكترونية، ووضحنا الخطوات الواجب اتباعها عند الاستعلام عن صلاحية الاقامة.