ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث يعد هذا الشهر الفضيل شهر خير وبركة وله فضل عظيم عند الله تعالى، يستعد جميع المواطنين في  الأمة الاسلامية لهذا الشهر لما له من طقوس وروحانيات وعبادة وفضائل عظيمه، ويعتبر شهر رمضان عبارة عن صيام وقيام وذكاء وعبادة، والصوم عبارة عن الامتناع عن الطعام والشراب لفترة زمنية معينة .

الاطعمة التي تخفف العطش في الصيام

حيث أوضح الدكتور صفوق بن حمود العنزي على أن هناك بعض الاطعمة التي تقوم على تخفيف العطش وتمد جسم الانسان بالطاقة في شهلر رمضان المبارك، وأشار أيضاً أن هناك بعض الأطعمة يجب أن نتجنبها خلال وجبة السحور. وقام الدكتور العنزي عبر موقع التواصل ” التويتر ” أن الأطعمة التي تقوم بمداد الجسم بالطاقة ويجب تناولها على السحور لانها تمنع العطش هي عبارة عن ( التمر ، المشمش المجفف) لانها تحتوي عللى البوتاسيوم .

وأضح أيضاً أن عصير الليمون والنعناع وشاي الاعشاب والبطيخ والطماطم والزبادي والتفاح والخيار والموز أطعمة تعمل على تقليل العطش خلال شهر رمضان المبارك، وأشار أيضاً استشاري الأمراض الباطنية إلى أن الفول يعتبر مغذياً لطاقة الجسم فترة طويلة.

الاطعمة التي يجب أن نتجنبها عند السحور

وقام العنزي بتوضيح الاطعمة التي يجب أن نتجنبها على السحور، مثل الحلويات التي تسب الشعور بالجوع والعطش، والاطعمة المقلية التي تزيد من الحاجة إلى تناول المياه، وتزيد الشعور بالحموضة. وأيضاً الاطعمة الغنية بالسكريات ذات السعرات العالية، والأطعمة الغنية بالتوابل، والكافيين.