إليكم كيفية التسجيل منصة جود للإسكان |طريقة تحديد المستحقين للمنازل المجانية ، حيث نرصد لكم متابعينا الكرام في السعودية تفاصيل مشروع جود للإسكان ، حيث يعتبر مشروع وطني يهدف إلى إشراك المجتمع (أفراد ومنظمات) لتقديم يد العون للعطاء الخيري السكني من خلال منصة إلكترونية تحقق الشفافية والدقة والاحترافية في تقديم المساهمة الخيرية.

طريقة تحديد المستحقين

تأمل كافة الاسر في دولة المملكة العربية السعودية الضعيفة القدرة الشرائية، أن يسهم برنامج إسكان خيري جديد أطلقته الرياض لتوفير منازل مجانية للشرائح المجتمعية الأشد حاجة، في إنهاء معاناتهم مع إيجاد منازل للعيش فيها، لكنهم يترقبون طريقة تحديد المستحقين.

وحدد برنامج جود للإسكان مكونات معيار جود لضعف القدرة المادية“ بـ ”البعد“، وهو عامل رئيسي مؤثر على القدرة المالية، ويتم قياس البعد من خلال مجموعة متغيرات، وهناك خمسة أبعاد في المعيار.

وتشمل المكونات أيضًا ”المتغيرات“، وهي العناصر التي تستخدم لقياس درجة الشخص في البعد، ولكل متغير هناك عدة فئات من الإجابات، و ”فئات الإجابات والدرجات“، وهي الخيارات المختلفة التي يمكن من خلالها قياس درجة الشخص في المتغير.null

جود الإسكان تتكامل مع الجهات الخيرية

1 – زيارة الباحث الاجتماعي للحالة وتوثيق الاحتياج ميدانياً.
2 – تحديد نوع الاحتياج السكني والتوثيق في منصة جود الإسكان.
3 – تسليم الوحدة السكنية للمستفيد.
4 – تقديم البرامج التنموية للمستفيد لضمان تحسن حالة المستفيد ليتحول من الاحتياج إلى الكفاية من خلال مصفوفة من الممكنات والشراكات التنموية.

رابط التسجيل في جود للإسكان

يعتبر مشروع جود الإسكان، لحوكمة وتيسير عملية مساهمة الأفراد والمنظمات في المجال الخيري السكني بالشراكة مع برنامج الإسكان التنموي التابع لوزارة الإسكان، وذلك من خلال منصة إلكترونية موجهة للمساهمين في أعمال الخير وتمكنهم من وصول مساهمتهم لمستحقيها بكل يسر وسهولة ، ويمكنك عزيزي الزائر التسجيل في جود للإسكان من خلال الرابط التالي هـــنـــا