إليكم رابط قياس يعلن عن نتائج التحصيلي لطلاب الثانوية 1440 هـ ، نرصد لكم متابعينا الكرام من خلال موقع موجز الأخبار نتائج قياس ،حيث يترقب طلاب الصف الأول والثاني والثالث الثانوي في دولة المملكة العربية السعودية الإعلان عن النتائج من اجل الإطمئنان على درجاتهم حتي يتمكنوا من أكمال دراستهم والدخول في الكليات المناسبة .

إختبار قياس

يقيس الاختبار التحصيلي تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية في مواد محددة، وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثلاثة من الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية (العلمي).

فيما تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية:

الأحياء ، الكيمياء ، الفيزياء ، والرياضيات

وتتفاوت الأسئلة في أقسام التحصيل الدراسي من حيث طبيعة تركيزها على المستويات المعرفية المختلفة: معرفة- فهم- تطبيق.. إلخ.

أما النوع الثاني فهو اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية

ويقيس هذا الاختبار مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية. ويقدم باللغة العربية.

ويهدف الاختبار إلى قياس تحصيل الطالب في المواد النظرية للمرحلة الثانوية.

وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية:

الحديث والثقافة الإسلامية
التوحيد
الفقه
النحو والصرف
البلاغة والنقد
الأدب
التاريخ
الجغرافيا

وتشمل أسئلة التحصيل الدراسي المقررات المذكورة في الصفوف الثانوية الثلاثة (النظري/ التحفيظ).

موعد نتائج قياس

أكد الإستاذ إبراهيم الرشيد المتحدث الرسمي المركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب ، على أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج أختبار التحصيل الدراسي الورقي الفترة الثانية يوم الإربعاء 24-09-1440 هـ ، وقال الرشيد أن المركز يعمل بالتنسيق مع جميع الجهات التعليمية والعسكرية التي تشترط الإختبارات للقبول لديها وفق الخطة الخاصة بمواعيد إعلان النتائج .

رابط قياس للإستعلام عن نتائج قياس

هذا ويتيح الموقع الإختيار بين أمرين من اجل الإستعلام عن نتائج كفايات المعلمين الإختبار الاول من خلال رقم السجل المدني ، والإختيار الثاني من خلال رقم الإشتراك ثم القيام بإدخال رمز التحقق الموضح للمستحدم ، والضغط علي كلمة بحث الدخول حتي تصل إلي صفحة نتائج إختبار التحصيل الدراسي ، وقد نوه المركز في حال عدم إمتلاك ملف مشترك ، يمكنك إنشاء واحد جديدة من خلال الرابط التالي هــــنـــا