أعلنت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية عن توفر وظائف إدارية شاغرة لكلا الجنسين،والتي شُمل معها سلم رواتب الموظفين العام، وذلك بالمراتب الثامنة والسابعة والسادسة، وسيتم ذلك عن طريق المسابقة الوظيفية للحاصلين على شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات الجامعية، وسيتم العمل في فروع وزارة العدل في المدن الآتية:”الرياض،مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، حائل، تبوك، عسير، جازان، الباحة، نجران، الحدود الشمالية “.

شروط التقديم على وظائف وزارة العدل

وضعت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية العديد من  الشروط ومعايير يجب أن تتوافر  في الراغبين على التقديم على تلك الوظائف التى أعلنت عنها الوزارة بشكل مسبق ومنها، ما يلي:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية “البكالوريوس أو الماجستير” من داخل المملكةالعربية السعودية، وارفاق صورة بذلك عبر الموقع.
  • الحصول على قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على شهادات علمية من خارج المملكة العربية السعودية، وأن يتم ارفاق نتيجة (اختبار القدرة المعرفية) المحدد للجامعيين، وارفاق ذلك بوثيقة رسمية عبر الموقع.
  • أن لا يكون المتقدم  ممن سبق له التقديم لوظائف الوزارة، أو تمت دعوته للمقابلة وأيضاً ألا يكون ممن سبق له التقديم على المسابقة المعلن عنها بتاريخ 8/3/1442هـ.
  • ارفاق المتقدم أو المتقدمة لنسخة من السيرة الذاتية، وأيضاً ارفاق صورة من وثيقة التخرج بالنسبة للمؤهلات من داخل المملكة، وارفاق ما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية لخبرات القطاع الخاص.