يبحث الكثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن أفضل رياض الأطفال في مكة المكرمة، وذلك مع نهاية العام الدراسي وبداية عام دراسي جديد حيث يتم التسجيل في أفضل روضات مكة من خلال نظام نور الإلكتروني حيث يعتبر نظام نور من أهم الأنظمة الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن من خلال نظام نور تسجيل الطلاب في مختلف المراحل التعليمية ويمكن من خلالها متابعة مستوي الطلاب والتواصل مع المدرسين ومسؤلين المدرسة،وفي هذا المقال لمؤجز الأخبار سنوضح أفضل روضات مكة التي يمكن من تسجيل الاطفال فيها وموعد التسجيل .

أفضل روضات مكة المكرمة

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الإعلان عن أفضل الروضات في مدينة مكة، والتي يمكن من تسجيل الطفل بها من خلال نظام نور الإلكتروني، حيث أن كل روض لها مجموعة من الشروط التي يجب ان تتوافر في الطفل وذلك لقبول طلبات التسجيل ويتم التسجيل خلال مواعيد التي تحددها كل روضة على حد .

وجاءت أفضل الروضات في مكة المكرمة على النحو التالي:

  • من أفضل روضات مكة روضات مكتب الوسط ومنها ” روضة البر الحكومي ،والروضة الثامنة عشرطلائع الفجر الأهلية، روضة الخامسة عشر موجة العلم الأهلية”.
  • وروضات مكة الحكومية مكتب الشمال منها” روضة الجود الحكومي نوابغ الإبداع الأهلية، وروضة الطموح الحكومي طيور الجنة الأهلية،وروضة البتول الأهلية الأمريكية جنات الإبداع”
  • ومن ضمن أفضل الروضات ايضاَ روضات مكتب الشرق منها” روضة أجيال الوفاء الدولي الفضل بن العباس الهندي نبع الفرح الأهلية، وروضة الحكمة الحكومي غراس الإبداع الأهلية، وروضة النجاح الحكومية شرائع المجد الاهلية”.
  • روضات مكة مكتب الغرب ومنها” روضة الكوكب الصغير الأهلية الصدقة المكفولة تربية خاصة، وروضة العلم النافع الأعلية البتول السعودي الأهلية، وروضة الأبناء النجباء الأهلية براعم الثقافة، وروضة الفرسان الأهلية نور الأمل”.
  • روضات مكتب الجنوب ومنها ” روضة دفاق براعم طيور الجنة، وروضة السابعة عشر صرح الطفولة، وروضة الثانية والعشرون فاطمة الزهراء الأهلية”.
  • روضات مكة الإسكان ومنها ” روضة الصفاء الحكومية، وروضة السابعة بمكة المكرمة، وروضة مكة المطورة، وروضة المعرفة”.
  • روضات مكة الشوقية ومنها ” روضة مصابيح المجد، وروضة ثمار الغد، وروضة المسك” .
  • روضة مكة العوالي ومنها” الروضة الثانية التطبيقية، وروضة الجيل المنشود،ورضة المعرفة، وروضة الرابعة عشر،وروضة إشراقة أمل “.

توقيت التسجيل في روضات مكة المكرمة 1443هـ-1444هـ

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد التسجيل في روضات رياض الأطفال الحكومية في مكة للعام الجديد، وأعلنت ايضاً ان التسجيل سيكون بشكل إلكتروني عبر منصة نور التعليمية بدون الحاجة إلى زيارة المقر الرسمي للروضات، حيث يتم التسجيل في روضات مكة ضمن مجموعة من الشروط قامت الوزارة بتحديدها وجاءت الشروط على النحو التالي :

  1. أن يتم تسجيل الطلاب في الروضات مع بداية الفصل الداراسي الثاني للعام الذي سبق.
  2. يتم الانتهاء من التسجيل في رياض الأطفال مع انتهاء الشواغر.
  3. الاولية في التسجيل في روضات مكة للأطفال الموظفات السعوديات .