أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 13 يونيو على أنها فتحت المسار الإلكتروني من أجل تسجيل الحجاج في المملكة، كما وقد كشفت عن أسعار باقات الخدمة المعتمدة لموسم حج هذا العام، والتى تضمن ضيافة مميزة أبراج، ضيافة مميزة خيام، ضيافة مخيمات، وسوف نستعرض لك عزيزي الزائر كافة التفاصيل حول الباقات بالإضافة إلى رابط المسار الإلكتروني لتسجيل الحج.

أسعار الباقات للحجاج هذا العام

  • أولاً: الضيافة المتميزة (أبراج) :- تعادل الباقة المعتمدة في السنوات القليلة الماضية (برج الترفيه “1”) ، لكنها تضيف تكلفة تطبيق المتطلبات الصحية وتكلفة اللوائح والرسوم الجديدة، وبالتالي تمت الموافقة على سعرها، بما في ذلك النقل داخل مكة المكرمة والأراضي المقدسة يبدأ من 16.560 ريال سعودي للحاج، باستثناء ضريبة القيمة المضافة.
  • ثانياً : ضيافة مخيمات مميزة :- توازي الباقة المعتمدة في السنوات الماضية لباقة ضيافة (١) مخيمات؛ إلا أنه قد أضيفت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات الصحية وتكاليف المواصفات والرسوم الجديدة التي تأثرت بها تسعيرة الباقة، وعليه تم اعتماد سعرها شاملة للنقل داخل مكة المكرمة وبين المشاعر المقدسة لتكون ابتداءً من (14.381.95) ريالًا للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة المضافة.
  • ثالثاً :ضيافة المخيمات :- الضيافة (المخيمات) والتي كانت معادلة للحزمة المعتمدة في السنوات السابقة لحزمة (معسكرات الضيافة “3”) ولكنها أضافت إليها تكاليف تطبيق الاشتراطات والمواصفات الصحية والرسوم الجديدة مما أثر على أسعار الأماكن المقدسة. سيكلف من 12،113 ريال لكل حاج قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة.

كما وقد اكدت وزارة الحج والعمرة على أن عدد الحجاج في الحافلة الواحدة 20 حاجا فقط، كما وتقدم لهم وجبات فردية بالمواصفات المعتمدة من قبل الإدارة المختصة بالوزارة بالإضافة إلى تخصيص مساحة 4 متر مربعة للحاج الواحدة في باقة الضيافة بمخيمات منى.

قديهمك … التسجيل في حملة الراجحي للحجاج 1442 هـ

رابط المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج 1442 هـ

نوهت وزارة الحج والعمرة من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي اليوم السبت 13 يونيو على انه لا توجد أولوية للتسجيل مبكراً، وقد أكدت على أنه من الضرورة التمتع بكافة الشروط التى كشفت عنها، ويمكنك عزيزي الزائر التسجيل من خلال الرابط التالي المسار الإلكتروني.