تسجيل الدخول

يوم الأب العالمي Father’s Day … جوجل يحتفى بالأب

منوعات
HUSSIEN MOHAMMED21 يونيو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
يوم الأب العالمي Father’s Day … جوجل يحتفى بالأب

احتفل جوجل بيوم الأب العالمي Father’s Day ، حيث يعتبر من أبرز وأهم الأيام في الدول الغربية ، وذلك من أجل إظهار مكانة الأب في بناء الأسرة في كافة البلدان والمجتمعات ، حيث يعتبر الأب هو الركيزة الأساسية في بناء المجتمع المتماسك ، وهو صاحب المسؤولية المطلقة في الأسرة ، وهو من يتعب ويشقى في سبيل أن يعيش الابناء برفاهية .

يوم الأب العالمي Father’s Day

هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم. ,تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكيةيُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار.

قصة يوم الأب العالمي

جدير بالذكر أن قصة “يوم الأب” تعود إلى فتاة تدعى سونورا لويس سمارت من ولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1909 بعد أن استمعت لموعظة في عيد الأم، فأرادت أن تكرم والدها وليم جاكسون سمارت، الذي توفيت زوجته عام 1898 وتولى هو تربيتها مع إخوتها الستة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.