وزارة العمل عن إطلاق المرحلة الثانية من مواءمة لإندماج ذوي الإعاقة في القطاع الخاص

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2019 - 1:14 مساءً
وزارة العمل عن إطلاق المرحلة الثانية من مواءمة لإندماج ذوي الإعاقة في القطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن البدء بالمرحلة الثانية من برنامج مواءمة ، والتي تستهدف المنشأت المتوسطة من اجل العمل علي تحفيز تطوير بيئة عملها ، من اجل أن تكون مساندة لعمل ذوي الإعاقة ، بما يعزز حضورهم في سوق العمل ، ويحقق الإندماج فيه .

وقد أوضحت وزارة العمل علي أن المرحلة الثانية من البرنامج تأتي كأولي مبادارات قطاع التنمية الـ 45 التي أعلن عنها الأسبوع الماضي ، وذلك تحت عنوان بناء وتمكين ، وذلك ضمن هدف تمكين إندماج الإشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل ، والذي يعتبر كأحد أهداف برنامج التحول الوطني 2020 .

يذكر ان برنامج مواءمة يعتبر برنامج اختياري للشركات، تُمنح بموجبه من قبل الوزارة شهادة “مواءمة” بناءً على عدة معايير خاصة بتطوير بيئة العمل لديها، لتكون مساندة لعمل ذوي الإعاقة، لتستفيد المنشآت الحاصلة على الشهادة، من معادلة “4:1” للسعودة، وفقًا للضوابط المعمول بها في برنامج “نطاقات”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-03-19
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED