وزارة العمل السعودية تعلن 14 وظيفة للمواطنين لا يجوز شغلها من قبل الأجانب

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 12 مارس 2019 - 12:48 مساءً
وزارة العمل السعودية تعلن 14 وظيفة للمواطنين لا يجوز شغلها من قبل الأجانب

ذكرت العديد من التقارير الصحفية على أن 14 وظيفة لا يجوز توظيف العامل غير السعودي فيها ، إذ يصنف توظيف الوافدين عليها ضمن المخالفات التي تستوجب فرض عقوبات ، وذلك وفقاً لللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودي .

وقد ذكرت صحيفة محلية في السعودية على أن 14 وظيفة المحظورة علي الوافدين تضمنت : كبير إداريي موارد بشرية ، وكاتب شؤون موظفين ، وحارس أمن خاص ، ومدير شؤون موظفين ، وكاتب دوام ، والمعقبين ، ومدير شؤون عمل وعمال .

هذا وقد أكدت اللاحة علي أن الوظائف المحظورة علي الوافدين إيضاً تشمل كل من كاتب استقبال عام، وناسخ أو مصلح مفاتيح، ومدير علاقات أفراد وكاتب استقبال فندقي، ومخلص جمركي، واختصاصي شؤون أفراد، وكاتب استقبال مرضى، وكاتب شؤون أفراد، وكاتب شكاوى، وكاتب توظيف، وأمين صندوق، مشددة على أنه لا يجوز إسناد أي من مهمات تلك المهن والوظائف إلى عامل غير سعودي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، تحت أي مسمى وظيفي آخر.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-03-12
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED