وزارة العمل السعودية ترصد حالات ومدة مسؤولية الإستقدام عن العمالة المنزلية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 7:38 مساءً
وزارة العمل السعودية ترصد حالات ومدة مسؤولية الإستقدام عن العمالة المنزلية

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية عن الحالات التي تكون مكتب الإستقدام خلالها مسؤول عن العامل الذي توسطت في إستقدامه خلال أول 90 يوم من تسليمه لصاحب العمل ، فقد أكدت وزارة العمل على أن المادة 39 من قواعد ممارسة نشاط الاستقدام وتقديم الخدمات تنص على أن شركة الاستقدام مسؤولة عن العامل الذي توسطت في استقدامه لمدة لا تقل عن 90 يوماً تبدأ من تاريخ تسليمه لصاحب العمل، وذلك في عدد من الحالات.

وقد بينت وزارة العمل علي ان تلك الحالات تحتوي إمتناع العامل عن العمل لإسباب لا ترجع لصاحب العمل علي أن يتم إثبات ذلك بقرار صادر من لجان الفصل لعمال الخدمة المنزلية، التغيب عن العمل، عدم التزام العامل بتنفيذ مهامه وفقاً لعقد العمل المبرم معه.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-03-15
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED