في ظل الإرتفاع الكبير للحالات المصابة في فيروس كورونا سعت المملكة العربية السعودية على تشديد الإجراءات المتبعة في مواجهة هذا التفشي الكبير للمرض و ذلك من خلال تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل أراضي الممكلة السعودية من خلال منع التجمعات الكبيرة و الإلتزام بإرتداء الكمامة و على من يخالف ذلك عليه أن يدفع غرامة مالية ، ناهيك عن إيقافها للرحلات الجوية القادمة من معظم الدول الموبوءة، وسوف نستعرض لكم عبر موقع موجز الأخبار.

وزارة الصحة السعودية  1442 هـ

و نتيجة لذلك قامت المملكة العربية السعودية في توزيع أكثر من مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك غير الجرعات التي تلقاها المواطنين و التي تجاوزت أعدادهم 5 ملايين، وذلك بدعوة منها إلى ضرورة التسجيل في تطبيق «صحتي» للحصول على لقاح كورونا، و ذلك حفاظاً منها على صحة المواطنين و سلامتهم.

و قد بدأت سابقاً المملكة العربية  السعودية حملة التطعيم ضد كورونا في 17 ديسمبر 2020، و ذلك من خلال توفير لقاح “فايزر- بيونتيك”، والأشخاص الذين تلقوا اللقاح هم من لهم الأولوية في ذلك و هم كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً و أصحاب الأمراض المزمنة و لأصحاب الطاقم الطبي داخل مستشفيات الممكلة.

حيث أعلنت وزارة الصحة بدولة المملكة العربية السعودية تسجيل 673 إصابةً جديدةً بفايروس كورونا في المملكة فيما تم تسجيل 504 حالات تعافٍ و7 حالات وفاة حتى الآن.