وزارة الصحة السعودية تبدأ العمل بنظام ” موعد ” لحجز المواعيد مسبقاً بالمستشفيات

haneen Mohammedآخر تحديث : الأحد 24 يونيو 2018 - 1:55 مساءً
وزارة الصحة السعودية تبدأ العمل بنظام ” موعد ” لحجز المواعيد مسبقاً بالمستشفيات

تبدأ اليوم الأحد ، وزارة الصحة بالعمل بنظام ” موعد ” لحجز المواعيد مسبقاً بالمستشفيات و المراكز الصحية ، و ذلك بعدما ربطته الوزارة ببرنامج ” أبشر ” ، و ” موعد ” أول برامج وزارة الصحة لخصخصة القطاعات الصحية ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ، و رؤية المملكة 2030 ، إذ أنه عبارة عن قاعدة بيانات مستقبلية للمريض تسهل عملية تنفيذ برنامج الملف الإلكتروني و التأمين الصحي و خصخصة الخدمات الصحية .

تعرف على تفاصيل خدمة ” موعد ” الصحية

  • خدمة موعد هي خدمة إلكترونية تقدمها وزارة الصحة ، تسمح هذه الخدمة المستفيد من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية ، و كما وتسمح الخدمة بإدارة هذه المواعيد من خلال تعديلها أو إلغائها ، كذلك إدارة أي مواعيد أخرى في أي مستشفى يتم إحالته إليه .
  • أن ربط ” موعد ” بـ ” أبشر ” يأتي لضمان جمع المعلومات الإحصائية ، مثل ” عدد المراجعين ، حاجات المركز من كوادر و التجهزات الطبية ،و توفر الأدوية وغيرها ، و أضاف إلى أن ربدط يسهل معرفة كل من يسيء و يتعدى على مقدم الخدمات الصحية من طريق السجل المدني .
  • و أشارت مصادر ، أن عدم حجز المواعيد الطبية من خلال ” موعد ” لن يمكن المرضى مستقبلاً من مراجعة المراكز الصحية إذ ستقصر الخدمات على المرضى الذي أخدوا مواعيد مسبقة من خلال النظام .
رابط مختصر
2018-06-24 2018-06-24
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed