وزارة التعليم السعودية تحدد العديد من الضوابط لفتح الفصول الصيفية في المدارس الثانوية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 7 أبريل 2019 - 4:58 مساءً
وزارة التعليم السعودية تحدد العديد من الضوابط لفتح الفصول الصيفية في المدارس الثانوية

أعلنت وزارة التعليم في دولة المملكة العربية السعودية عن خطتها لإفتتاح الفصول الصيفية في المدارس الثانوية للعام الدراسي 1440-1439 هـ ، والتي تضمنت تخصيص حد أعلى للمدارس الصيفية المدمجة في كافة مناطق المملكة بواقع 92 مرسة موزعة بالتساوي بين البنات والبنين .

حيث تضمت الخطة تخصيص مدراس صيفية لكل نظام من المقررات ، والنظام الفصلي ،وفق التنظيمات المعتمدة لكل منهما مع مراعاة توزيع المدارس جغرافياً بيما يلبي إحتياج الطلاب والطالبات في كلا النظامين ، وقد أقرت الوزارة ضوابط افتتاح المدارس الصیفیة وفق تعمیم حدیث وخصصت الوزارة حدا أعلى للمدارس الصیفیة بواقع 92 مدرسة شملت 30 مدرسة بنین وبنات في منطقھ الریاض، و26 مدرسة في محافظة جدة، و20 مدرسة في كل من مناطق مكة المكرمة والمدینة المنورة والشرقیة ومحافظة الطائف ومحافظة الأحساء.

سمحت وزارة التعليم في دولة المملكة العربية السعودية لكافة الإدارات التعلیمیة بتعدیل العدد المخصص للمدارس الصیفیة وفق الاحتیاج الفعلي لتعلیم البنین والبنات بما لا یزید على العدد الإجمالي المحدد للإدارات التعلیمیة، وأشارت لضرورة عدم التوسع في افتتاح المدارس الصیفیة إلا بعد أن تبلغ الطاقة الاستیعابیة في المدرسة الواحدة ٥٠٠ طالب، أو تزید المسافة بینھما وبین أقرب مدرسة تطبق الفصل الصیفي ٢٥ كیلو مترا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-04-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED