تسجيل الدخول

وزارة التعليم السعودية تبدأ بتطبيق الأنشطة البدنية لطالبات المدارس في العام المقبل

أخبارعربي
HUSSIEN MOHAMMED24 أبريل 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
وزارة التعليم السعودية تبدأ بتطبيق الأنشطة البدنية لطالبات المدارس في العام المقبل

أعلنت وزارة التعليم السعودية علي لسان نائب وزيرة التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ، التعميم لكافة إدارات التعليم المحافظات والمناطق السعودية ، وذلك تضمن خطة من أجل تطبيق برنامج تصميم زي للطالبات من أجل ممارسة الانشطة البدنية ومواصفات في مدارس التعليم العام ، وذلك بدءاً من العام الدراسي المقبل .

وزارة التعليم تعتمد الزي الرياضي للطالبات :-

وقد أصدرت وزارة التعليم تعميم نماذج لتصميم زي طالبات التعليم العام لجميع المراحل الثلاث : ” إبتدائي والمتوسط والثانوي ” ، وذلك بهدف تبليغ أولياء الأمور للتأكيد علي أهمية التزام الطالبات بالزي المخصص لكل مرحلة ، وذلك بدءاً من العام الدراسي القادم 1440-1439هـ ، وتم إختيار اللون الابيض والكحلي للمرحلة الابتدائية والابيض والعنابي للمتوسطة والرمادي للثانوية .

تصميم زي الطالبات
تصميم زي الطالبات

تعرف علي شكل تصميم زي الطالبات :-

وقد ظهر من خلال ما تم نشره علي وجود تصميم خاص بكل مرحلة يشمل شكلين مختلفين الأول بأزرار الأمامية من الامام يصل إلي بداية الفخد ، ومن الخلف يصل إلي منتصف الفخد ، فيما الشكل الآخر بلا أزرار منها ما هو طويل من الامام والخلف إلي منتصف الفخد مع وجود فتحات جانبية من أجل سهولة الحركة ، فيما البنطال يحتوي علي شريط مطاطي في خط الوسط عند خط الخلف وشريط من القماش في خط الوسط أمامي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.