وزارة الاسكان تجيب علي سؤال هل دفع التأمين إلزامي في عقد الأيجار الموحد !

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 12:18 صباحًا
وزارة الاسكان تجيب علي سؤال هل دفع التأمين إلزامي في عقد الأيجار الموحد !

أعلنت وزارة الاسكان في دولة المملكة العربية السعودية علي ان عقد الأيجار الموحد ملزم للمدة ما بعد التوثيق ولا يحث لإي طرف إنهاء أو فسخ العقد إلا في الحالات التالية ، وفي تلك الحالة يتم إعادة ما تبقي من قيمة الإيجار للمدة المتبقية .

  1. اتفاق الطرفين
  2. حكم قضائي
  3. ثبوت أن العقار آيل للسقوط
  4. تملك الدولة للعقار

وقد جاء ذلك بناءاً علي العديد من التغريدات علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث نشرها الحساب الرسمي المعروف بإسم إيجار والذي يبتع لوزارة الاسكان ، والذي إستعرضها الحساب من خلال سلسلة تغريدات متتابعة ، ومن أبرز تلك التساؤلات عن مبادرة إيجارة ، وهي مبادرات وزارة الإسكات للتنظيم وتيسير إجراءات قطاع الإيجار العقاري في المملكة.

وفي خصوص الإستفسار الخاص بدفع التأمين هل هو إلزامي علي المستأجر أم لا ؟ أجاب الحساب علي ان شرط التأمين من حق المؤجر وهو مبلغ يتفق عليه الطرفان من اجل ضمان المحافظة علي الوحدة الإيجارية .

رابط مختصر
2018-08-12 2018-08-12
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED