وزارة الإسكان تعلن عن 33 ألف خيار تمويلي وسكني في الدفعة التاسعة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 2:36 مساءً
وزارة الإسكان تعلن عن 33 ألف خيار تمويلي وسكني في الدفعة التاسعة

أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري في دولة المملكة العربية السعودية عن الدفعة التاسعة من برنامج سكني 2018 حيث تستهدف تحقيق 300 ألف خيار سكني وتمويلي في كافة مناطق المملكة ، والتي بلغ مجموع المستفيدين المواطنين خلال هذه الدفعة 33472 مواطن .

وقد اوضحت وزارة الإسكان من خلال مؤتمرها الصحفي عن تفاصيل الخيارات السكينة وتوزيعها الجغرافي حيث شملت الدفعة 8300 قرض عقاري و 5961 وحدة سكنية قيد الإنشاء بالشراكة مع العديد من المطورين العقاريين و 11211 قطعة أرض كنية مجاينة إضافة إلا الإعلان عن 8 ألف مستفيد من شراء الوحدات الجاهزة من السوق .

يذكر ان برنامج سكني يقدم لكافة المستفيدين المسجلين في قوائم الوزارة خمسة خيارات، هي مشاريع الوزارة الجاهزة، ومشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص ويتم تسليمها خلال فترة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام كحد أقصى، والأراضي المجانية التي يتم تقديمها للمستفيدين بحسب رغباتهم، والقرض العقاري المدعوم لخيار البناء الذاتي، القرض العقاري المدعوم لشراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، وذلك لتسريع حصول المواطنين على الخيار السكنية في الوقت المناسب لهم .

استعلام برنامج سكني sakani في وزارة الاسكان :-

دعت وزارة الاسكان في المملكة بالتعاون مع خدمة صندوق التنمية العقاري جميع المواطين من أجل الاستعلام عن أسمائهم من خلال البوابة الالكترونية بواسطة رقم الهوية لهذا الشهر  ، هذا وسيتم الغد إعلان اسماء  الدفعة الرابعة من برنامج سكني sakani.

نرصد لكم متابعينا الكرام عن كيفية الاستعلام عن اسماء الدفعة الرابعة من البرنامج ، حيث يمكنك عزيزي المواطن الاستعلام من خلال الدخول علي رابط موقع وزارة الاسكان التابع لوزارة المملكة العربية السعودية ، ويمكنك عزيز المواطن زيارة البوابة الالكترونية من هـــنـــا

رابط مختصر
2018-09-15 2018-09-15
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED